«الزراعة»: طرح لحوم بلدية وحمراء بمنافذ «الزراعة» في «رمضان» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: طرح لحوم بلدية وحمراء بمنافذ «الزراعة» في «رمضان»

«الزراعة»: طرح لحوم بلدية وحمراء بمنافذ «الزراعة» في «رمضان»
«الزراعة»: طرح لحوم بلدية وحمراء بمنافذ «الزراعة» في «رمضان»
كتب - السيد علاء:
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 9:24 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 9:24 م
- فايد: ياميش رمضان بأسعار تنافسية.. والأرز بـ4.5 جنيه.. وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق

استعدت وزارة الزراعة، لاستقبال شهر رمضان الكريم، والتيسير على المواطنين، بتوفير السلع الغذائية لهم بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم، فضلا عن تشديد حملات الرقابة والمتابعة على المجازر، ومنافذ بيع اللحوم والأسماك.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إنه «سيتم توفير اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة والدواجن والسلع الغذائية، ومنتجات الألبان، استعدادا لشهر رمضان الكريم، من خلال طرحها بمنافذ الوزارة والبالغة 353 منفذا ثابتا، فضلا عن منافذها المتحركة، والتى تجوب القرى الأكثر احتياجا،
والمناطق العشوائية والنائية لتخفيف العبء عن كاهل أبنائها، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى رمضان، ومواجهة غلاء الأسعار».

وأضاف فايد، فى تصريحات له، اليوم، أنه سيتم عرض السلع من منتجات الوزارة بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، لاقتا إلى أن أهم ما يميز منتجات الوزارة أيضا، أنها تصل طازجة من الحقل إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وهو ما يجعل أيضا أسعارها مميزة وفى متناول الجميع.

وأوضح أنه سيتم طرح ياميش رمضان من الزبيب، وقمر الدين، والتمور، والمكسرات بمختلف أنواعها، والمشمشية والقراصيا، والمشروبات، من تصنيع معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، فى جميع منافذ الوزارة بأسعار تنافسية، نظرا لزيادة الطلب عليها، فى هذا الشهر الكريم.

كما سيتم أيضا طرح كميات من الأرز فى منافذ الوزارة، بأسعار 4.5 جنيه، وذلك لمحاربة غلاء التجار، والتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، لافتا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من منتجات الألبان، والبقوليات، ومواد البقالة، وزيت الطعام، والخضر والفاكهة، والأسماك، للقضاء على أى أزمة فى الأسعار خلال رمضان.

وأكد فايد أنه سيتم طرح كميات من اللحوم البلدية فى رمضان، حيث يوجد بمحاجر الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فائض 10 آلاف رأس من العجول الحية، للذبيح للفورى، سيتم طرحها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية قبل أيام من حلول شهر رمضان لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة مع زيادة الطلب على اللحوم الحمراء فى تلك الفترة.

ونوه إلى أن هناك لجنتين بيطريتين فى السودان حاليا لفحص 8 آلاف رأس من العجول الحية، تصل خلال الأيام المقبلة، ولجنة فى إسبانيا لفحص 3000 رأس، ولجنة فى المجر لفحص 5000 رأس فور وصولها تطرح بالأسواق.

وأضاف أنه تم الموافقة على استيراد 21 ألف طن لحوم بقرى مجمدة، و10 آلاف لحوم جاموسى، و400 طن من الدواجن، و11 ألف طن من الكبد والكلاوى، و30 ألف طن من الأسماك، و23 ألف طن من الألبان، فضلا عن 20 ألفا من الجمال، من السودان وإثيوبيا، و12 ألفا من العجول للذبيح الفورى، من السودان وأوكرانيا، والمجر، وإسبانيا، وأورجواى.

وشدد وزير الزراعة على الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بضرورة تكثيف حملاتها للرقابة على الأسواق المفتوحة، والتشديد على تنفيذ القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن ومنتجاتها، للحد من تلاعب التجار وضبط المغشوش واتباع القواعد الخاصة بالمواصفات القياسية المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك