«القوى العاملة»: تسوية نزاع 600 عامل بشركة نسيج بصرف الأرباح وزيادة المرتب 15% - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: تسوية نزاع 600 عامل بشركة نسيج بصرف الأرباح وزيادة المرتب 15%

محمد سعفان
محمد سعفان
أحمد بُريك
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 5:34 م
أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، نجاح جهود الوزارة بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، وإدارة شركة «ميرلاتكستايل»، في تسوية النزاع الجماعي القائم بين الطرفين وديا، بالاتفاق على صرف نصف شهر من يونيو المقبل لكل عامل بالشركة البالغ عددهم 600 عامل على سبيل أرباح سنوية.

كما تم الاتفاق على زيادة المرتب الشامل بنسبة 15% في شهر مايو الجاري لكل العمال، فضلا عن صرف 150 جنيها منحة لكل العمال بمناسبات شهر رمضان، وعيدي الفطر والأضحي، والمولد النبوي الشريف.

وفي حالة إنهاء التعاقد من قبل إدارة الشركة يتم صرف شهرين عن كل سنة خدمة على المرتب الشامل مع جميع المستحقات الشهرية، ورصيد الإجازات السنوية الباقية وكافة الحقوق الشهرية.

وشمل الاتفاق -أيضا- صرف المستحقات الشهرية ورصيد الإجازات فقط في حالة تقديم العامل استقالته، وعمل لائحة للحافز يتم الصرف بموجبها في حالة تحقيق المستهدف، والتعاقد مع شركة تأمين خاصة والدخول فيها اختياري لكل عامل على نفقته الخاصة.

كما تم الاتفاق إنشاء نقابة عمالية بعد أخذ جميع الموافقات، ويتم الإعلان على جميع العاملين الراغبين في الانضمام، ودفع الاشتراكات المقررة شهريا وموافاة النقابة بأسماء الراغبين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك