«الإسكان»: الإعفاء من غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات على الوحدات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: الإعفاء من غرامات التأخير حال سداد كامل المستحقات على الوحدات

الدكتور مصطفى مدبولي-وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الدكتور مصطفى مدبولي-وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب- أحمد عبد الحافظ
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 1:06 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 1:06 م

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان، موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على طلب محافظ النوفية لسداد متأخرات بعض قاطني مدينة السادات، سواء للوحدات السكنية أو المهنية أو المحال التجارية.

ووافق المجلس على تطبيق التيسيرات لمدة شهرين من تاريخ الإعلان عن الموافقة بالنظام التالي: في حالة سداد كامل المتأخرات المستحقة على العميل يتم الإعفاء من كامل غرامات التأخير، وفي حالة سداد 75% من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من 70% من غرامات التأخير، أما في حالة سداد 50% من المديونية المستحقة على العميل فيتم الإعفاء من 45% من غرامات التأخير.

وفي حالة سداد 25% من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من 20% من غرامات التأخير، كما يمكن زيادة نسبة السداد والاستفادة من الزيادة في نسبة الإعفاء من فوائد التأخير على أن يتم ذلك خلال فترة سريان التيسيرات.

وتضمنت الموافقة تفويض وزير الإسكان في تطبيق الحالات بالمثل في المدن الجديدة.

وقال وزير الإسكان: "تسري هذه التيسيرات على الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحال التجارية، وفي حالة عدم سداد أى نسبة متأخرات من النسب المذكورة، وانتهاء المهلة يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حفاظا على حقوق الهيئة وأجهزتها، ولا تسري هذه التيسيرات على الوحدات والمحال الصادر لها قرارات إلغاء التخصيص".

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على مذكرة بشأن مد العمل بالأسعار الحالية للأراضي بالمناطق الصناعية (صناعي – مخازن – ورش شباب – ورش صيانة)، وقيمة مقابل انتفاع السنوي للأراضي الصناعية بالمدن الجديدة حتى 31 ديسمبر 2016، وتحديد سعر المتر المربع لأراضي ورش الشباب بمدينة 15 مايو.

وجاءت موافقة مجلس الإدارة بمد العمل بالأسعار الحالية للأراضي بالمناطق الصناعية (صناعي – مخازن – ورش شباب – ورش صيانة)، مقابل الانتفاع السنوي للأراضي الصناعية بالمدن الجديدة حتى 31 ديسمبر 2016، وذلك للسداد الفوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك