محافظ القاهرة يؤكد توافر السلع التموينية استعدادا لرمضان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يؤكد توافر السلع التموينية استعدادا لرمضان

اللواء أحمد تيمور- القائم بأعمال محافظ القاهرة
اللواء أحمد تيمور- القائم بأعمال محافظ القاهرة
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 2:07 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 2:07 م

شدد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة على مدير مديرية التموين، بضرورة تكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كل السلع وضبط الأسواق، والتأكد من انتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب مع شهر رمضان، ومتابعة وفرة البوتاجاز والسلع الهامة للمواطنين.

وأكد تيمور ضرورة الاطلاع على صلاحيات المواد الغذائية وملائمتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات، وكذلك متابعة الأسعار بها حسب القوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة المخالفة.

وأوضح ضرورة شن الحملات ليلا ونهارا على الأسواق والمخابز، والتأكد من جودة السلع حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية وشرطة المرافق ورؤساء الأحياء.

وطالب المحافظ بضرورة توافر كل السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية للقضاء على أي مشكلة طارئة، والتأكد من توافر السلع في جميع منافذ البيع وضمان وصولها للمواطنين بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

من جانبة، أشار إبراهيم عسقلاني مدير مديرية التموين إلى أنه سيتم تأخير مواعيد تشغيل معظم المخابز البلدية في شهر رمضان، فيما عدا المناطق التي يكثر بها الأقباط، لافتا إلى وجود مشرف مقيم بمعظم المخابز للإشراف على عملية الإنتاج وفصل الإنتاج عن التوزيع بمعرفة شركة المصريين.

وأوضح العسقلاني، أن المديرية ستقوم بطرح كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدي التي تصل إلى 82%، المخصصة لتشغيل المخابز البلدية بالمحافظة سواء القطاع العام أو الخاص، مشيرا إلى أن عدد المخابز البلدية يبلغ 2103 مخابز بحصة 8 آلاف و939 طن شهريا.

ولفت إلى أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الدقيق الفاخر والسكر الحر وسكر الماكينة والسكر البودرة والأرز والمكرونة، من خلال منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وشركة الأهرام للمجمعات.

وأضاف العسقلاني أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بطرح كميات كبيرة الأسواق، كما ستطرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية الطازجة بأسعار تقل عن أسعار القطاع الخاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك