«فتح»: أي محاولات للتطبيع مع إسرائيل في الوقت الحالي «طعنة من الخلف» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فتح»: أي محاولات للتطبيع مع إسرائيل في الوقت الحالي «طعنة من الخلف»

عضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية، السفير حازم أبو شنب
عضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية، السفير حازم أبو شنب
محمود محمد علي
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 5:57 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 5:57 م
قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية، السفير حازم أبو شنب، إن الأداء الفلسطيني والعربي على المستوى الدبلوماسي يحقق انتصارات كبيرة، تتلاقى ووتوافق مع المجتمع الدولي، لاستعادة بعض حقوق الشعب الفلسطيني وليست كل الحقوق.

وأضاف «أبو شنب»، لبرنامج «مباشر من العالم» المذاع عبر «أون تي في»، السبت، أن فلسطين تقوم بجهود عربية تجاه المجتمع الدولي لفرض حقوق الفلسطينين، معتبرًا أن أي محاولات للتطبيع مع إسرائيل من أي دولة عربية في الوقت الحالي «طعنة في الظهر».

وأوضح أن هناك رفض من قطاعات كبيرة للتطبيع مع إسرائيل لما تقوم به من انتهاكات بحق الفلسطينيين، وجهود الاستيطان التوسعية التي تسببت في تهجير الفلسطينيين من أراضيهم كالاجئين.

وفي سياق أخر، أكد عضو المجلس الثوري لـ«فتح»، أن انهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني متوقف على حركة «حماس» التي تعتبر أحد أجنحة جماعة الإخوان، متابعًا: «إذا قررت حماس التخلي عن تبعيتها للإخوان، فأهلا بها في حضن الفلسطينيين، أما إذا تمسكت بكونها جناح الجماعة فلن نرحب بها، وليرحلوا يؤسسو دولتهم في الفضاء أو أي مكان كان خارج فلسطين».

وأشار إلى وجود تنسيقات أمنية بين حماس وإسرائيل بواساطة دولة عربية، تهدف لعدم توجيه أي ضربات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، في مقابل تسهيل حركة قيادات الحركة، مؤكدًا أن الاتفاقيات تتم بين الدول وليس بين حركة غير شرعية ودولة الاحتلال.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك