عضو بـ«البحوث الإسلامية»: أطالب البرلمان بإصدار تشريع يعاقب «مثيري الفتن» بالإعدام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«البحوث الإسلامية»: أطالب البرلمان بإصدار تشريع يعاقب «مثيري الفتن» بالإعدام

الدكتور عبدالله النجار
الدكتور عبدالله النجار
كتبت - شيماء محمد
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 11:52 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 11:52 م
قال الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن ما حدث بقرية الكرم بمحافظة المنيا، من اعتداء على منازل 7 مسيحيين، وتجريد سيدة مسيحية من ملابسها، يعد تطرفا خارجا عن الإسلام، مؤكدًا أن المرأة المسيحية مكرمة لدى الإسلام.

وأضاف «النجار»، خلال لقائه مع برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، السبت، أن الإسلام لايقبل أن تُعرى إمرأة أو تُهان سواء كانت مسلمة أو مسيحية، مؤكدا أنها جريمة تثير الفتنة الطائفية في وقت تتعرض فيه مصر لمؤامرات خارجية.

وطالب «النجار»، مجلس النواب بإصدار تشريع يجرم الفتنة الطائفية، وتصل عقوبة هذه الجريمة إلى الإعدام، لردع الجماعات التي تحاول إثارة الفتنة وإشعال البلاد.

يُذكر ان أشخاص مجهولين، قد خرجوا في الثامنة من مساء الجمعة، يحملون أسلحة متنوعة وتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، وسرقوها وحطموا محتوياتها قبل إضرام النار في بعضها، وكما جردوا سيدة مسيحية مسنة، تُدعى سعاد ثابت، من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، على خلفية اندلاع شائعة في قرية الكرم بمحافظة المنيا، بوجود علاقة بين مسيحي ومسلمة، وفقا لتصريحات الأنبا مكاريوس الأسقف العام لإبراشية المنيا وأبو قرقاص.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك