الأحد.. فتح أبواب تلقى طلبات العدادات الكودية للمخالفين - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. فتح أبواب تلقى طلبات العدادات الكودية للمخالفين

العدادات الكودية
العدادات الكودية
كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 9:29 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 9:29 م
- رئيس كهرباء سوهاج: توفير الاستمارات فى 12 إدارة هندسية بالمحافظة.. أبو هشيمة: تركيب العداد خلال 10 أيام من المقايسة

تبدأ غدا الأحد، شركات توزيع الكهرباء الـ9 الموجودة على مستوى الجمهورية، فى فتح أبوابها لتلقى طلبات المواطنين، تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة، حتى يتمكنوا من توفيق أوضاعهم مع المحليات.

وكشف المهندس مدحت عيد، رئيس قطاع كهرباء سوهاج التابع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، عن الانتهاء من جميع الاستعدادات لتلقى طلبات المواطنين الراغبين فى تركيب العدادات الكودية، شرط استيفائهم الشروط والضوابط التى نص عليها قرار الوزراء، وتم نشره بالجريدة الرسمية، موضحا أن القطاع قام بطباعة استمارات طلبات التقدم، للحصول على العدادات للمبانى المخالفة.

وقال عيد، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، إن «القطاع يضم 12 إدارة هندسية موجودة على مستوى المحافظة»، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المستندات المطلوبة للتقدم للحصول على العداد فى كل إدارة، لتذليل أية عقبات تواجه المتقدمين.

وأكد المهندس أحمد أبو هشيمة، رئيس القطاعات التجارية لشبكات كهرباء الهرم، التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن القطاع انتهى من استعداداته لاستقبال تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى تركيب العدادات الكودية، موضحا أن شروط الحصول على العداد تتمثل فى إحضار صورة من الممارسة الصادرة عن شرطة الكهرباء، وعقد الملكية وصورة البطاقة.

وأشار أبو هشيمة، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن القطاع يشمل 4 إدرات هندسية هى هرم 1، وهرم 2 وأكتوبر وزايد، مضيفا أنه بعد تلقى الطلب يتم فحصه وتكليف لجنة فنية بمعاينة العقار أو المبنى، ثم يتم تركيب العدادات فى مدة تترواح من أسبوع إلى 10 أيام من سداد المقايسة وفقا للمعاينة، التى يقوم بها القسم الفنى بالقطاع أو الهندسة.

وقال نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء، المهندس الحسينى الفار، إن «على المواطنين التقدم بإيصال التقديم الذى سبق دفع رسوم له 50 جنيها، واستقبال باقى أوراق عقاره سواء عقد ملكية وصورة بطاقته، أو إيصالات المرافق الأخرى، فاتورة مياه أو غاز أو تليفون أرضى»، مضيفا أنه سيتم تركيب العدادات خلال ٣ أشهر من استكمال أوراق التقديم ومن المقرر تركيب مليونى عداد سنوية.

فى سياق موازٍ، عقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اليوم، اجتماعا مطولا مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، لمناقشة وبحث آخر التطورات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المعظم، إضافة للتنسيق المتبادل بين الشركات والقطاعات والإدارات التابعة لها مع بدء عمليات التقدم لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك