غرفة القاهرة التجارية: افتتاح فروع لمعرض السلع «أهلا رمضان» بالمحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة القاهرة التجارية: افتتاح فروع لمعرض السلع «أهلا رمضان» بالمحافظة

غرفة القاهرة التجارية
غرفة القاهرة التجارية
كتب- محمود العربي
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 1:36 م

قررت غرفة القاهرة التجارية تنظيم مجموعة معارض للسلع "أهلا رمضان" في مناطق متعددة من المحافظة، من بينها ميدان الحجاز والزاوية الحمراء وحلوان والمرج لدعم المواطنين خلال شهر رمضان المبارك. ويأتي ذلك بعد مشاركتها ودعمها لمعرض "أهلا رمضان" الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء الأربعاء الماضي بالصندوق الاجتماعي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إنه يتم حاليا الترتيب لإقامة هذه المعارض في مناطق متنوعة بالمحافظة قائلا "نسعى إلى الوصول للمواطن خاصة البسيط إلى مكانه حتى تحقق هذه المعارض هدفها وهو مساندة المواطنين خاصة محدودي الدخل".

وأكد العربي أن هذه المعارض تتضمن كافة السلع التي يحتاجها المواطنين، خاصة الأساسية سواء اللحوم والأسماك والدواجن والمواد الغذائية والعطارة وياميش رمضان وكافة متطلبات الأسرة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق الخارجي؛ نظرا لدعمها من الغرفة التجارية لمساندة المواطنين خلال الشهر الكريم.

وأشاد العربي بتعاون كافة الجهات في تنظيم هذه المعارض، سواء الغرف التجارية ووزارتي التموين والتنمية المحلية والمحافظات بما يحقق في النهاية الهدف الأساسي لإقامة هذه المعارض وهو وصول سلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال شهر رمضان.

من جانبه، قال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة إنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته من أجل الترتيب لإقامة هذه المعارض واختيار الأماكن التي تقام بها، وتم مراعاة التنوع لهذه الأماكن حتى نحقق للمواطن أكبر استفادة منها خاصة محدود الدخل.

وأشار شكري إلى أن غرفة العمليات التي شكلتها الغرفة تضمنت أعضاء من مجلس إدارة الغرفة ورؤساء الشعب تجارية وعدد من موظفي الغرفة والعمل على قدم وساق حتى يتم افتتاح هذه المعارض خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة إنه تم وضع كافة الترتيبات لافتتاحها.

وأكد نائب رئيس الغرفة أن الأسعار المخفضة للسلع في المعارض تأتي نتيجة الدعم المالي من الغرفة لهذه السلع وتقليل حلقات التداول لتكون من المنتج أو المستورد للمستهلك مباشرة، وهو ما يعطي أفضلية لوجود أسعار خاصة عن السوق الخارجي الذي تزيد به الأسعار نتيجة زيادة التكلفة وتعدد حلقات التداول بجانب فاقد السلع وزيادة سعر الدولار الذي يعد جزء من التكلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك