«صفاء حجازي».. السيدة الأولى في حرم رئاسة الإذاعة والتلفزيون - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صفاء حجازي».. السيدة الأولى في حرم رئاسة الإذاعة والتلفزيون

صفاء حجازي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
صفاء حجازي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 11:06 ص


شغلت صفاء حجازي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري منذ أبريل 2016؛ لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب، وثاني رئيس للاتحاد عقب ثورة يونيو 2013 في مصر، خلفا لعصام الأمير الذي تمت إقالته من المنصب في نفس الشهر.

تخرجت «حجازي» من قسم المحاسبة في كلية التجارة من جامعة المنصورة عام 1984، والتحقت بالعمل الإعلامي بعد إعلان قرأته في إحدى الصحف عن طلب مذيعات، ونجحت في اختبار الإذاعة المصرية بعد حصولها على حوار مع رئيس الحكومة عاطف صدقي. فيما نجحت كذلك في تسجيل برنامج مع كامل الشناوي ومصطفى أمين عن سيرة كوكب الشرق أم كلثوم.

تزامنت بدايتها في التلفزيون المصري مع بدء انطلاق الفضائية المصرية سنة 1990؛ حيث بدأت كقارئة نشرة، وقد سافرت لتغظية حرب الخليج بناءا على طلب من التلفزيون المصري.

على مدى 20 عاما، قدمت صفاء حجازي برنامج «بيت العرب» على التلفزيون المصري، من تمويل جامعة الدول العربية، فيما قامت بإجراء حوارات مع ملوك ورؤساء الدول العربية، فضلا عن تغطيتها أحداث القمم العربية ونشاط الجامعة العربية، وظلت على مدة أكثر من 17 عاما تقدم نشرة التاسعة بالتلفزيون المصري.

قامت الإعلامية درية شرف الدين - وزيرة الإعلام وقتها - بتعيينها كرئيسة لقطاع الأخبار خلفا لإبراهيم الصياد، الذي خرج على المعاش في تلك الفترة؛ لتكون بذلك أول سيدة في هذا المنصب.

كرمها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في عام 2015، على جهودها في إظهار حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بمظهر رائع أشاد به الجميع؛ ليتم بعد ذلك تعيينها رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، خلفا لعصام الأمير، بناء على قوة إدارتها لقطاع الأخبار.

وتوفيت حجازي صباح اليوم الأحد بعد صراع مع المرض، ويشيع جثمانها عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك