السياحة تحذر من شركات تبيع «برامج عمرة وهمية» بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تحذر من شركات تبيع «برامج عمرة وهمية» بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان

باسل السيسي
باسل السيسي
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 11:16 ص

حذرت وزارة السياحة المواطنين الراغبين فى أداء عمرة شهر رمضان المبارك من الوقوع فريسة لبعض الشركات التى تقوم ببيع برامج عمرة وهمية بأسعار مخفضة وبأقل من تكلفتها لجذب أكبر عدد من المعتمرين هلال الشهر الكريم.
وكشفت احصائيات قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة أن عدد المعتمرين الذين ادوا مناسك العمرة بالأراضى المقدسة منذ بدء إعلان تسيير الرحلات فى شهر رجب الماضى حتى الآن وصل إلى 530 ألف معتمر.
من جانبه، حذر باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة السابق من طرح شركات السياحة برامج العمرة بأقل من سعر تكلفتها لجذب أكبر عدد من المعتمرين خلال شهر رمضان.
وطالب وزارة السياحة بمراقبة تلك الشركات التى تعلن عن برامج وهمية ويفاجئ المعتمرون بعد وصولهم للسعودية بتغيير البرنامج بالكامل مما يتسبب فى حدوث مشاكل كبيرة خاصة فى التسكين بفنادق مكة والمدينة.
وأضاف أن بعض شركات السياحة أعلنت عن برامج عمرة خلال شهر رمضان بـ 13 ألف جنيه وهو أقل من سعر التكلفة، مشيرا إلى أن المعتمرين بعد سفرهم يفاجئون بتغيير البرامج حيث يتم تسكينهم فى فنادق أقل فى عدد النجوم وأبعد فى المسافة مما ورد بضوابط العمرة مما يؤدى إلى حدوث مشكلات كبيرة بين المعتمرين والشركات.
وقال ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج السياحى ان عدد المعتمرين منذ بداية الموسم وحتى الآن بلغ نحو 530 ألف معتمر.
وأضاف ان وزارة السياحة وشركات السياحة استعدت جديا لموسم عمرة رمضان لهذا العام خاصة انه شهر الذروة ﻷعداد المعتمرين، منوها إلى ان لجان الوزارة الموجودة بالسعودية ستعمل على مراقبة اداء الشركات للبرامج التى تم اعتمادها إضافة إلى حل أية مشكلة قد تواجه المعتمرين خلال هذا الشهر.
وأشار إلى أن أسعار برنامج العمرة خلال شهر الصوم بالنسبة للبرامج الاقتصادية شهر كامل تبدأ من 17 ألف جنيه، ومن 25 ألفا بالنسبة لبرامج ال 4 نجوم ومدة البرنامج 15 يوما، و35 ألفا وحتى 50 ألف بالنسبة لبرامج الـ 5 نجوم، مشيرا إلى ان بعض برامج العمرة الفاخرة سيصل سعرها إلى 100 ألف جنيه.
وذكر أن ارتفاع أسعار البرامج أدى إلى ضعف إقبال المواطنين على اداء عمرة رمضان، منوها إلى أنه من المتوقع ان تصل اعداد المعتمرين خلال شهر رمضان ﻷكثر من 200 ألف معتمر ليصل إجمالى المعتمرين بنهاية الموسم ﻷكثر من 700 ألف معتمر خلال شهر واحد.
وأعلنت شركة مصر للطيران استعداداتها لعمرة شهر رمضان وتم اعلان حالة الطوارئ بالمطارات.
وقال مصدر مسئول بمصر للطيران انها ستنقل خلال شهر رمضان ألف معتمر، لافتا إلى أن أسعار تذاكر السفر خلال رمضان ارتفعت بنحو 20% بالمقارنة بالعام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك