«الوفد» يتقدم بسؤال لرئيس الوزراء بشأن الاستراتيجية الأمنية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوفد» يتقدم بسؤال لرئيس الوزراء بشأن الاستراتيجية الأمنية

محمد فتحى
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 8:33 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 8:33 م
تقدم النائب محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد، بسؤال إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية؛ بشأن الاستراتيجية الأمنية المتبعة لمجابهة العمليات الإرهابية.

وقال «فؤاد»، إنه في ظل عاصفة الإرهاب الأسود التي تضرب أرجاء البلاد في الآونة الأخيرة، والتي لم تقتصر على استهداف أفراد وضباط القوات المسلحة وجهاز الداخلية والمنشآت الأمنية، بل وصل الأمر إلى محاولة إثارة وإشعال فتيل الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب الواحد.

وطالب بتجنب «المشاعر والكلمات الفضفاضة وعبارات الشجب والإستهجان والتنديد التى لم تعد تؤدي إلا إلى خلق حالة من الإستفزاز لمشاعر المواطنين، الذين أصبحوا بحاجة ماسة إلى فعل أكثر منه قول».

وطالب بتكاتف الجميع والبحث بشكل واقعي عن الأسباب الحقيقية وراء عدم قدرة الأجهزة المسؤولة عن صد تلك العمليات، وعن عدم وجود إجراءات إحترازية أو إستراتيجية إستباقية لمنعها قبل وقوعها.

ولفت إلى أن هناك عدد السفارات مثل السفارة الأمريكية وبعض الشركات الأجنبية العاملة في الإقليم المصري، قد حذرت رعاياها من هجمات إرهابية محتملة قبل وقوع حادث المنيا الأخيرة، وهذا يدل على وجود قصور شديد في إستراتيجية الأمن في سبيل صد مثل تلك العمليات، الأمر الذي يزداد غموضًا أكثر وأكثر وتحديدًا في ظل توافر عدد من المعطيات.

وأكد على حرص البرلمان على الموافقة على كافة التشريعات والقوانين التي من شأنها مساعدة الجهات المسؤولة عن تنفيذ مهماها في حماية الوطن وأبنائه، والمساندة الدائمة منه لتوفير كافة الإمكانات اللازمة لذلك.

وتسائل «فؤاد»، في طلبه عن ماهية الإستراتيجية الأمنية المتبعة من قبل الجهات المنوطة وتحديدًا الإجراءات الإستباقية التي من شأنها صد تلك العمليات، وطالب بإحالة السؤال إلى لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس لمناقشته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك