معرض عن 100 سنة كنيدى.. كان مشاغبًا ومحبًا للتاريخ وكرة القدم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض عن 100 سنة كنيدى.. كان مشاغبًا ومحبًا للتاريخ وكرة القدم


نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 9:30 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 9:30 م
أظهر معرض جديد عن الرئيس الأمريكى الأسبق جون كنيدى فى بوسطن، تفاصيل مثيرة فى حياة أحد أهم سكان البيت الأبيض على مدى تاريخه، وتحديدا فى فترة شبابه التى بدا فيها مراهقا مزعجا، وكاد سلوكه الصاخب أن يتسبب فى طرده من مدرسته المرموقة.
وأمضى كنيدى، وهو سليل عائلة ثرية فى بوسطن، سنوات المراهقة فى المدرسة الداخلية فى كونيتيكت، حيث تفوق فى التاريخ والأدب، لكنه أثار غضب مدير المدرسة لقيامه بأساليب مزاح سخيفة كعضو فى ناد مدرسى غير رسمى عرف باسم «الساخرون».
وظهرت هذه التفاصيل عن بدايات حياة الرئيس الخامس والثلاثين فى معرض جديد فى المتحف والمكتبة الرئاسية لجون كنيدى فى بوسطن، تزامنا مع ذكرى مرور 100 عام على مولده فى 29 مايو 1917، ولم يكمل كنيدى فترة رئاسته حيث اغتيل بالرصاص فى دالاس عام 1963.
وتكشف صفحات من سجله فى المدرسة الثانوية أن كنيدى الذى أصبح أول رئيس من الكاثوليك كان يحب التاريخ القديم والموسيقى وكرة القدم، بالإضافة إلى أنه كان كثير الشكوى والجدال، وعلى الرغم من شهرته المتأخرة كخطيب مفوه، فإنه لم يحصل قط على درجة أعلى من المتوسط فى الخطابة العامة، وفقا لما جاء فى سجله المدرسى.
وصفحات السجل المدرسى من بين 40 شيئا من الأشياء التى تخص كنيدى، التى لم تنشر من قبل وتتضمن ملاحظات تتعلق بسنوات دراسته فى جامعة هارفارد وكلية الاقتصاد فى لندن، ثم خدمته على متن زوارق طوربيد فى الحرب العالمية الثانية، ثم نجاحه فى أن يكون عضوا بالكونجرس فى 1947.
وأصبح كنيدى بعد ذلك عضوا فى مجلس الشيوخ قبل انتخابه رئيسا فى 1960، فى مستهل أحد أكثر العقود اضطرابا فى تاريخ الولايات المتحدة.
ونقلت رويترز عن ستيسى بريدهوف مدير المتحف قوله: «لهذا السبب أحب هذا السجل (الخاص بكنيدى)، لأنه يسلط الضوء على شخصيته فى ذلك الوقت».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك