الحكومة الألمانية تحقق مع رئيس «دايملر» بسبب اتهامات جديدة فى فضيحة العوادم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة الألمانية تحقق مع رئيس «دايملر» بسبب اتهامات جديدة فى فضيحة العوادم

«د. ب. ا»:
نشر في: الإثنين 28 مايو 2018 - 9:04 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مايو 2018 - 9:04 م

استدعى أندرياس شيوير وزير النقل الألمانى، دايتر تسيتشه الرئيس التنفيذى لشركة «دايملر» للحضور إلى الوزارة والرد على الأسئلة بشأن الاتهامات الجديدة الموجهة إلى شركته فى فضيحة التلاعب فى نتائج اختبارات معدلات العوادم فى السيارات التى تعمل بالسولار.

ولم يتضح حتى الآن موعد اللقاء المقرر بين الوزير ورئيس «دايملر».

كانت هيئة النقل البرى الاتحادية الألمانية، قد اكتشفت أن «دايملر» وهى الشركة الأم لشركة صناعة السيارات الألمانية «مرسيدس بنز» استخدمت تكنولوجيا تتيح لسياراتها «فيتو» من فئة «مرسيدس فان» تقليل كميات العوادم المنبعثة منها أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير فى ظروف التشغيل الطبيعية وهو ما يتيح لهذه السيارات التهرب من الاشتراطات البيئية.

وذكرت الهيئة يوم الجمعة الماضى أنها رصدت عنصرى تحكم محددين فى المحرك يجعلان المحرك يصدر كميات من أوكسيد النيتروجين السام أثناء السير على الطرق، أكبر من الكميات المنبعثة أثناء الاختبارات.

وأمرت هيئة النقل البرى الاتحادية، شركة «دايملر» باستدعاء نحو 4900 سيارة من فئة «مرسيدس فان» طراز «فيتو» التى تعمل بمحركات ديزل (سولار) سعة 1.6 لتر من مختلف أنحاء العالم، بما فى ذلك 1370 سيارة فى ألمانيا.

وترفض «دايملر» اتهامات الهيئة فى الوقت الذى تؤكد فيه استعدادها للتعاون الكامل مع التحقيقات.
وقد أصدر وزير النقل الألمانى تعليماته إلى هيئة النقل الاتحادية «لتعقب المزيد من الحالات المشتبه فيها من سيارات مرسيدس على الفور»، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تتحلى «مرسيدس» بالوضوح مع عملائها.

يأتى ذلك فيما ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أمس، أن «دايملر» ستستدعى نحو 120 ألف سيارة تعمل بالسولار فى مختلف أنحاء العالم، فى حين كانت مجلة «شبيجل» الألمانية قد ذكرت يوم الجمعة الماضى أنه من المتوقع استدعاء ما يصل إلى 600 ألف سيارة ديزل من إنتاج مرسيدس بسبب فضيحة العوادم.

فى الوقت نفسه، ذكرت تقارير إخبارية أن هيئة النقل البرى اختبرت بالفعل برنامج الكمبيوتر الذى سيستخدم لحل مشكلة التلاعب فى كميات العودام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك