شتاينماير يدعو الى مكافحة معاداة الأجانب والتطرف اليميني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شتاينماير يدعو الى مكافحة معاداة الأجانب والتطرف اليميني

برلين - د ب أ
نشر في: الإثنين 28 مايو 2018 - 5:15 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مايو 2018 - 5:15 م

دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير لمكافحة معاداة الأجانب والتطرف اليميني بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين على حادث الحرق المتعمد لعائلة من أصول تركية في مدينة زولينجن غربي ألمانيا.

وكان شتاينماير قد التقى يوم الجمعة الماضي، مع موفلوده جينشه، الذي فقد ابنتين وحفيدتين وابنة أخيه خلال الحادث الذي شهدته المدينة الألمانية في التاسع والعشرين من شهر مايو عام 1993، وذلك بحسب ما أعلنه ديوان الرئاسة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الاثنين.

وقال شتاينماير، خلال المحادثة التي أقيمت في قصر بيلفو: "جذوة ذكرى هذه الجريمة المروعة لاتزال مشتعلة"، مؤكدا أن هذا اليوم يمثل أيضا التزاما مستمرا، وأضاف قائلا: "إنه يوضح التزام كياننا ومؤسساتنا بحماية جميع المواطنات والمواطنين، أيا كان موطنهم".

وتوجه الرئيس الألماني بالشكر لذوي الضحايا، وخاصة موفلوده جينشه على جهودهم في العمل لأجل المصالحة والتعايش السلمي منذ الحادث.

وقال شتاينماير: "لم يكن ذلك في الحقيقة أمرا بديهيا بعد ما اضطروا لمعايشته. موفلوده جينشه يمكن أن يمثل نموذجا يحتذى به لكل شخص منا في جهوده ضد التمييز والعنصرية والعنف".

يذكر أنه في ليلة التاسع والعشرين من شهر مايو عام 1993 أضرم رجال يمينيون متطرفون النار في منزل عائلة جينشه في مدينة زولينجن. وأدين أربعة رجال يمينيين متطرفين بتهمة القتل في هذه الواقعة في عام 1995، وهم أحرار حاليا من جديد بعد أداء العقوبة.

ويعد هذا الهجوم أحد أخطر الجرائم العنصرية في تاريخ جمهورية ألمانيا الاتحادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك