زعيم الحوثيين: أي تراجع في الساحل الغربي لا يعني نهاية المعركة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعيم الحوثيين: أي تراجع في الساحل الغربي لا يعني نهاية المعركة

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي
صنعاء - د ب أ
نشر في: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:49 ص
قال عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله الحوثية، مساء الأحد، إن أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة، وسقوط بعض المحافظات في الجنوب أثبت ذلك، في إشارة إلى تراجع جماعته في المعارك التي يشهدها الساحل الغربي، بمحافظة الحديدة.

وأضاف الحوثي، في خطاب بثته قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الجماعة، "أن معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي، وهم يشرفون عليها، والمرتزقة (قوات الجيش الحكومي) ليس أكثر من جنود فيها".

وتابع "العدو يستطيع أن يفتح معركة في الحديدة لكن يستحيل عليه أن يحسمها".

وأشار إلى أن اختراقات في الخط الساحلي "قابلة للاحتواء والسيطرة عليها وتحويلها إلى تهديد للغزاة"، في إشارة إلى القوات الحكومية.

ودعا الحوثي مناصريه إلى التماسك والاطمئنان في هذه المعركة التي تشهدها محافظة الحديدة، لافتًا إلى أنها "هي أهم نقطة لإفشال تكتيك العدو".

كما دعا الحوثي إلى مواجهة المعارك في الساحل الغربي، بالتحرك التعبوي والإعلامي.

وقال "لا قلق أبدا مع الاستمرار في تحمل المسؤولية والتحشيد والتجنيد وتنشيط منتسبي الجيش (الموالين للحوثيين) والتحرك من أبناء القبائل".

وحذر الحوثي من التقصير والتفريط والإرباك والقلق، وأردف "‏قدرنا في هذه المعركة أن ننتصر إذا تحملنا مسؤوليتنا".

وجاء هذا الخطاب بعد التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الجيش الوطني والمقاومة التهامية (مقاومة شعبية) بمساندة قوات التحالف العربي، في الساحل الغربي لمحافظة الحديدة، حيث باتت على بعد نحو 18 كيلومترا من مطار الحديدة، ونحو 25 كيلومترا من ميناء الحديدة.

وتسيطر جماعة الحوثي على ميناء الحديدة، وهو أحد الموانئ الاستراتيجية في اليمن، حيث يعد الشريان الأساسي لوصول المواد الإغاثية والمساعدات الانسانية إلى المناطق الشمالية في اليمن.

وتتهم قيادة التحالف العربي والحكومة اليمنية، جماعة الحوثي بتلقي الأسلحة من إيران عن طريق الساحل الغربي، وميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، لكن الحوثيين وإيران ينفون تلك الاتهامات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك