«العربية للتصنيع» تبحث الاستثمار مع شركة صينية في مجال الإلكترونيات - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تبحث الاستثمار مع شركة صينية في مجال الإلكترونيات

كتب- أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:47 م

استقبل الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، اليوم، الدكتور ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووفد رفيع المستوى من مسؤولي شركة «فوكسكون تكنولوجي» الصينية العالمية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات؛ لبحث التعاون المشترك وفص الاستثمار بين الحكومة المصرية والشركة الصينية، ضمن استراتيجية تمكين التصنيع المحلي لإلكترونيات، بحضور اللواء مهندس محمود زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس عبدالمحسن عبدالصادق رئيس مصنع الإلكترونيات.

وأكد «سيف الدين»، على أهمية زيادة نسب التصنيع المحلي والقيمة المضافة من خلال التعاون مع كبريات الشركات العالمية، موضحا أن زيارة شركة «فوكسكون» لمصر والهيئة العربية للتصنيع، تعد شهادة نجاح لخطوات النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا؛ نظرا لما تتمتع به الشركة من مكانة دولية، حيث تعد أكبر شركة عالمية في مجال الصناعات الإلكترونية العالمية.

وشدد علي أهمية تضافر جهود كافة الجهات الصناعية المصرية لتحقيق استراتيجية الدولة لزيادة نسب المكون المحلي في كافة المجالات، مؤكدا على دور الهيئة في المشاركة في كافة خطط التنمية الشاملة، مشيداً بالجهود المبذولة من الحكومة لدعم الشركات العالمية الراغبة في التواجد والاستثمار في مصر في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

من جانبه، قال وزير الإتصالات إن زيارة «فوكسكون» تعد خطوة هامة لتعميق التصنيع المحلي في مجال الإلكترونيات، مضيفا أنهم يتطلعوا لإيجاد فرص للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، والتي تمتلك قدرات تؤهلها لأن تصبح أحد أهم الصروح الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط. وأضاف أن هناك أمثلة عديدة لنجاح التصنيع المحلي للإلكترونيات، ومن بينها ظهور باكورة الإنتاج لأول جهاز محمول مصري يتمتع بكافة معايير الجودة العالمية.

وزار وفد شركة «فوكسكون تكنولوجي»، خطوط الإنتاج بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، للتعرف على إمكانيات المصنع وأهم منتجاته، والقدرات الفنية والبشرية المتوفرة به، رافقهم المهندس عبدالمحسن عبدالصادق رئيس المصنع.

وأشاد الوفد، بالإمكانيات المتطورة المتواجدة بخطوط إنتاج الهيئة العربية للتصنيع، والتي تضاهي مثيلاتها العالمية في الجودة ومعايير الرقابة، فضلا عن كفاءة ومهارة الإمكانيات البشرية.

يذكر أن شركة «فوكسكون تكنولوجي»، هي شركة متعددة الجنسيات وتعد من كبرى الشركات التي تنتج المكونات الإلكترونية في العالم، والتي تقوم بتصنيعها لصالح شركات عالمية مثل «آبل»، و«سوني»، و«ديل»، و«بلاك بيري»، و«أمازون»، و«إتش بي»، ولديها مصانع في (أستراليا، والتشيك، والمجر، والمكسيك، وسلوفاكيا، وتركيا، والولايات المتحدة، والبرازيل)، واحتلت المركز 27 على قائمة «فورتشن 500 العالمية» لعام 2017 كأكثر الشركات دخلاً، ويعمل في الشركة 1.3 مليون موظف، وبلغت إيراداتها السنوية للعام المالي 2017، 156 مليار دولار.

ويتضمن برنامج عمل وفد الشركة العالمية في مصر والذي يستمر لمدة أسبوع زيارات لعدد من الوزارات والهيئات الاقتصادية، وهي لديها خبرات في العديد من المجالات التكنولوجية ومنها التصنيع الإلكتروني، بالإضافة إلى خبراتها العالمية في مجال تطوير العلمية التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذ 100 ألف فصل ذكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك