نقابة الأطباء بعد لقاء مدبولي وخيري: التوسع في تحاليل كورونا للطواقم الطبية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الأطباء بعد لقاء مدبولي وخيري: التوسع في تحاليل كورونا للطواقم الطبية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
محمد فتحي
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 6:01 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 6:01 م

وقناة تواصل مباشر بين النقابة و«الوزراء»

التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية؛ لاستعراض مستجدات الوضع فى أزمة فيروس كورونا، وعرض المشاكل التى تواجه الأطباء، وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى.

وثمن رئيس الوزراء، خلال اللقاء، الدور العظيم الذى يقوم به الأطباء ومعهم باقى الفريق الطبى فى مواجهة هذه الجائحة.

وعرض النقيب - وفقا لبيان صادر عن النقابة اليوم- أهم الأزمات التى يعانى منها الأطباء خلال مواجهتهم لوباء كورونا، وتتضمن: ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التى تم تخصيصها للعزل، وإجراء مسحات الـpcr للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا، والتأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبى من مصابى كورونا فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومعاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.

وذكر بيان النقابة أن رئيس الوزراء أكد للنقيب توسيع إجراء تحاليل الـpcr للطواقم الطبية فوراً، وتنفيذ القرار السابق بتخصيص أماكن لعزل الأطباء فى كل مستشفى.

وحول المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، أشار مدبولي إلى توفرها فى المستشفيات والمديريات، ولكنها أزمة روتين وسلوكيات أمناء المخازن، وسيتم تغيير هذا التعامل فورا ومتابعة مديري المستشفيات بشكل يومى.

وعن ما يستجد من مشكلات على أرض الواقع، أكد رئيس الوزراء، استعداده للتدخل شخصيا لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أى أزمة فورا.

أما عن شهداء الأطباء من مصابى كورونا، قال رئيس الوزراء إنه لا خلاف على اعتبارهم شهداء، وإن صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتكفل بهذا الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك