القوات المسلحة تؤجل العلاج بجهاز فيروس «سي» ٦ أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تؤجل العلاج بجهاز فيروس «سي» ٦ أشهر

فريق علاج فيروس سي مع الجهاز-ارشيفية
فريق علاج فيروس سي مع الجهاز-ارشيفية
كتب حاتم الجهمي
نشر في: السبت 28 يونيو 2014 - 2:11 م | آخر تحديث: السبت 28 يونيو 2014 - 6:31 م

قال اللواء جمال الصيرفي، مدير الخدمات الطبية للقوات المسلحة، إن "الأمانة العلمية تقتضي أن أقوم بتأجيل إعلان العلاج بجهاز «ccd» لفيروس «c» حتى انتهاء الفترة التجريبية لمتابعة المرضى الذين يخضعون للعلاج بالفعل بالجهاز، والتي تستغرق ستة أشهر".

وأضاف اللواء الصيرفي، في مؤتمر صحفي، السبت، أنه "بعد استعراض الإجراءات التي تمت حتى الآن لعلاج فيروس «c» والإجراءات البحثية ومصداقية القوات المسلحة في إخراج الاكتشاف في أحسن صورة، فإن القوات المسلحة تلتزم بالتجربة البحثية والتوقيتات، التي تعلنها اللجنة المشكلة لمتابعته، مؤكدًا أن "القوات المسلحة لن تسمح بعلاج أي مصري إلا بعد التأكد تمامًا من أمانه".

كانت الدكتورة مديحة خطاب، عضو اللجنة وعميد كلية طب القصر العيني السابقة، قد أكدت أن "هناك نتائج إيجابية لتجربة العلاج بجهاز «ccd»، حيث لم تحدث أي أعراض جانبية تستدعي وقف التجربة"، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على استمرار التجارب الإكلينيكية حتى الوصول إلى نهاية فترة العلاج التي تستغرق ١٢ شهرًا منها ٦ أشهر للعلاج ومثلها للمتابعة.

وأوضحت خطاب، أنه يجري حاليًا علاج ١٦٠ مريضًا بفيروس سي، معلنة الوصول إلى نتائج نهائية «مبشرة» إلا أنها تحتاج إلى ستة أشهر للمتابعة.

وتم خلال المؤتمر، عرض فيلم تسجيلي شمل مراحل ابتكار جهاز علاج الفيروسات وتطويره والتجارب والقياسات التي تمت عليه للتأكد من صحتة، وكذلك التجارب المعملية التي أجريت للتأكد من أمان الجهاز وعدم وجود أي آثار جانبية على المتعالجين به.

اقرأ أيضا:

اليوم.. الجيش يعطي إشارة البدء لجهاز الإيدز وفيروس سي.. والفريق الطبي: هذه تفاصيل وشروط العلاج



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك