عمر من الاختفاء القسري إلى التعذيب في السجن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمر من الاختفاء القسري إلى التعذيب في السجن

ليلى عبدالباسط
نشر في: الأحد 28 يونيو 2015 - 12:16 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2015 - 12:16 ص

«فى زيارتنا الأولى له بعد اختفاء لمدة 20 يوما، ظهرت على جسد شقيقى عمر آثار حروق بالجسم، ورعشة فى يده اليمنى وعدم قدرة على غلق كف اليد اليسرى، واعوجاج فى شفتيه»، هكذا تقول سارة شقيقة، عمر محمد على، أحد المحبوسين احتياطيا.

وتضيف سارة لـ«الشروق»: عمر، كان ضمن المختفين قسرا من أمام أحد مطاعم وسط البلد بداية الشهر الحالى، بصحبة صديقيه عمر صهيب وإسراء الطويل، وعلى مدى تلك الأيام نفت جميع الجهات الرسمية وأماكن الاحتجاز وجوده، قبل أن يتعرف عليه بعض النشطاء السياسيين المحبوسين فى سجن استقبال طرة فيما بعد، موضحة أنه «حتى الآن لم نعرف التهم الموجهة إليه ولا مدة الحبس الاحتياطى، نظرا لعدم السماح بوجود محامٍ معه وقت التحقيق».

وتابعت سارة بحسب رواية شقيقها أثناء زيارتها له فى سجن طرة الخميس الماضى، «بعد القبض عليهم تم ترحيلهم لمبنى أمن الدولة فى ميدان لاظوغلى، ثم انفصل الشابان عن إسراء وتم عرضهما على النيابة، معصوبى العينين ومقيدين».

وتشير سارة إلى أنه تم نقل عمر إلى أحد أماكن الاحتجاز فى مدينة نصر، لعرضه على نيابة أخرى، وهم معصوب العينين أيضا ومقيد اليدين، ولم يعرف أى تفاصيل عن التهم المنسوبة لهم، موضحة إلى أنهم تعرضوا خلال تلك الرحلة من التحقيقات للصعق بالكهرباء والحرق والتعليق.

وتقول سارة إن محامى شقيقها سيتقدم اليوم ــ الأحد ـ بمذكرة تفيد بتعرض موكله للتعذيب، لاتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة، وفقا للقانون.

وكان عدد من مستخدمى الفيس بوك دشنوا هاشتاج «الحرية للى مالهومش فيها» للإفراج عن الأصدقاء الثلاثة «عمر وصهيب وإسراء»، لعدم انتمائهم لأى تنظيم أو ممارستهم لأى نشاط سياسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك