شقيق «شوكان»: «محمود» صحته متدهورة.. و«الصحفيين» وعدتنا بالسعي للإفراج عنه - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شقيق «شوكان»: «محمود» صحته متدهورة.. و«الصحفيين» وعدتنا بالسعي للإفراج عنه

المصور الصحفي محمود شوكان
المصور الصحفي محمود شوكان
مي زيادي
نشر في: الأحد 28 يونيو 2015 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 6:59 م
نظمت أسرة المصور الصحفي محمود أبوزيد الشهير بـ"محمود شوكان"، وقفة احتجاجية في مقر نقابة الصحفيين، الأحد، للمطالبة بالإفراج عن نجلهم المحبوس إحتياطيًا منذ 14 أغسطس 2013، على خلفية قضية أحداث العنف التي وقعت في فض اعتصام «رابعة»، والذي القي القبض عليه أثناء أدائه لعملة بتغطية أحداث فض الاعتصام.

وقال «محمد» شقيق محمود شوكان، إن نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، أبلغهم اليوم، بأن النقابة ستقدم طلب للمستشار هشام بركات، النائب العام، خلال اليومين القادمين، للإفراج الصحي عنه.

وأشار إلى أنهم لاحظوا أثناء زيارتهم الأخيرة لـ«محمود شوكان» في السجن بأن حالته الصحية تزداد سوءا، خاصة أنه يعاني من الإصابة بفيرس «سي»، مضيفًا أن إدارة السجن تمنع دخول الأدوية، فيما أكد أنهم تقدموا بطلبات للمحامي العام لشرق القاهرة، بالإفراج الصحي عنه، أو بنقله لمستشفى السجن، خاصة مع تدهور حالته الصحية.

ولفت محمد أبوزيد شقيق "شوكان"، إلى أنه سيذهب غدًا الأثنين، إلى مقر المجلس القومي للحقوق الإنسان، لتقديم طلب بإلإفراج عن شقيه.

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تجديد حبس 97 متهما بينهم المصور الصحفي محمود شوكان، في أحداث العنف التي وقعت أثناء فض اعتصام رابعة العدوية، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

ولا يزال محمود شوكان، محبوسا إحتياطيا على ذمة قضية أحداث العنف التي وقعت أثناء فض اعتصام رابعة العدوية، بعد أن تم القبض عليه في أغسطس 2013، المتهم فيها مع 96 آخرين، ويتم التجديد لهم كل 45 يومًا.

تجديد حبس 97 متهما بينهم «شوكان» 45 يوما بـ«فض رابعة»


اقرأ أيضا رسالة محمود شوكان من داخل محبسه:

بعد عام في الحبس.. «شوكان»: خرج الشامي وما زلت أنتظر دوري



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك