وزير التعليم العالي: مصر تدرك تماما أن البحث العلمي قاطرة التنمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: مصر تدرك تماما أن البحث العلمي قاطرة التنمية

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:27 ص

شهد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، احتفالية إطلاق تقرير اليونسكو للعلوم حتى عام 2030 مساء الإثنين، بمشاركة بعض رؤساء الجامعات المصرية وخبراء التعليم وأعضاء منظمة اليونسكو والهيئات الدولية في القاهرة.

وأشاد الوزير، وفق بيان صادر من الوزارة، في كلمة ألقاها بالاحتفالية على دور منظمة اليونسكو التنموي والثقافي في إمداد مؤسسات التعليم والبحث العلمي في مصر بالمعلومات والبيانات والإحصاءات حول منظومات البحث العلمي في الدول الرائدة حول العالم، من أجل أن تطور تلك المؤسسات العلمية والبحثية من أدائها.

وأكد أن وزارة التعليم العالي لطالما استفادت من البيانات والتقارير التي تمدها بها منظمة اليونسكو في إعداد خططها للنهوض بالبحث العلمي في البلاد وتطويع التكنولوجيا بما يخدم الاقتصاد الوطني للبلاد.

وأكد الشيحي أن "مصر تدرك تماما أن البحث العلمي قاطرة التنمية وأنه لا سبيل لتحقيق التنمية والنهضة في البلاد إلا باتخاذ المنهج العلمي أسلوبا للحياة"، مضيفًا أن الوزارة انتهت من وضع الخطة الإستراتيجية القومية للبحث العلمي حتى عام 2030 والتي تتفق مع الخطة القومية للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وأشار الوزير إلى أهمية مبادرة التحالفات البحثية التي تم إطلاقها وتفعيلها مؤخرا لتساهم بشكل كبير في تحقيق عمل بحثي تكاملي متميز يتم تحويله ودعمه للحصول على مخرجات علمية مفيدة وسريعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك