بالفيديو.. نقيب المعلمين يتهم المطابع السرية بتسريب الامتحانات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. نقيب المعلمين يتهم المطابع السرية بتسريب الامتحانات

عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:40 ص
اتهم سعيد محمد إسماعيل، نقيب المعلمين، المطبعة السرية بالتسبب في أزمة وتسريبات امتحانات الثانوية العامة؛ لما وصفه بشعور مسؤولي المطبعة وكأن لا يوجد رقيب عليهم.

وأوضح «إسماعيل»، في لقاء ببرنامج «ستوديو البلد»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه حدث تشتيت كبير بين الناس حول السبب الرئيسي للأزمة، ما بين الطلبة أو المديرين أو مسؤولي فتح المظاريف، وبالتالي ابتعد الناس عن التفكير في مسؤول المطبعة السرية، متابعًا: «منظومة التربية والتعليم في مصر فاشلة وإذا فسدت تلك المنظومة فسد المجتمع بأكلمه».

وطالب نقيب المعلمين، وزير التربية والتعليم، بضرورة تغيير مسؤولي المطبعة السرية كنوع من التدوير وعدم الرتابة، حتى لا يصاب المعلمون المتعاملين معهم بالملل، مشددًا على ضرورة أن يكون للمعلم دور في العملية التعليمية، وأنه لا يوجد وزير وضع المعلم في الصدارة ولكن دائمًا ما يتم تنحيته جانبًا.

وكانت امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قد تعرضت لأزمات، أبرزها تسريب امتحاني الديناميكا والتربية الدينية للصف الثالث الثانوي، وهو ما أدى إلى اتخاذ وزارة التربية والتعليم لقرار إلغاء الامتحانين، مع تأجيل امتحانات مواد: «الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة، والجبر والهندسة الفراغية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك