«السعيد»: توزيع 50 ألف كيس قمامة على حدائق العاصمة فى العيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السعيد»: توزيع 50 ألف كيس قمامة على حدائق العاصمة فى العيد

ياسمين عبدالرازق
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:26 ص
قال حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، إن «خطة الهيئة خلال عيد الفطر تتضمن فتح أبواب الحدائق مبكرا وإغلاقها فى وقت متأخر، كما تم الانتهاء من مراجعة الإنارة بالحدائق الأكثر إقبالا خلال المناسبات».

وأشار «السعيد»، إلى أنه لم يتم رفع أسعار تذكر الحدائق، وأن هناك حدائق عامة مجانية وأخرى متميزة، يصل سعر التذكرة بها إلى 3 جنيهات، لافتا إلى أن الهيئة وفرت 50 ألف كيس للقمامة يتم توزيعها على جميع حدائق العاصمة.

وأضاف «لم يتم تكثيف أعداد عمال النظافة بشوارع القاهرة خلال فترات الأعياد، وتتيح الهيئة حق الإجازات للعمال أو تعويضهم بمكافآت نقدية نتيجة العمل لفترات أكبر، والعمل سيستمر على مدى اليوم».

ومن جانبه، قال اللواء على رزق، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن خطة الهيئة خلال عيد الفطر، تتضمن تواجد أسطول الهيئة بالكامل فى شوارع القاهرة الكبرى، بإجمالى 2600 أتوبيس من الساعة 6 صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

وأشار رزق إلى أن هناك خدمة خاصة يتم تشغيلها خلال إجازات الأعياد فقط، وتضم 34 خط أتوبيس بإجمالى 130 سيارة جديدة لخدمة الأماكن السياحية والترفيهية من ميادين «عبدالمنعم رياض، والعباسية، والعتبة، والمظلات» إلى «القناطر الخيرية، وحديقة الحيوان، ومدينة الإنتاج الإعلامى، والأهرامات»، كما سيتم تشغيل 1200 مينى باص، إضافة إلى 23 وحدة نهرية سعة 250 راكبا، لافتا إلى وجود جهاز رقابة ميدانية بإجمالى 350 مراقبا متواجدين فى الميادين والمحطات الرئيسية، لمتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير المحددة.

وأضاف «تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية تتضمن رئيس إدارة مركزية وربطها لاسكليا بجميع المحطات والجراجات، لمتابعة انتظام تقديم الخدمة للجمهور، فضلا عن غرفة عمليات فرعية بالميادين الرئيسية تضم أطقما للإصلاح الفورى وسحب أى أوتوبيسات متعطلة للجراج».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك