28 يوليو.. الحكم على «جنينة» في «بث أخبار كاذبة عن الفساد» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

28 يوليو.. الحكم على «جنينة» في «بث أخبار كاذبة عن الفساد»

المستشار هشام جنينة - ارشيفية
المستشار هشام جنينة - ارشيفية
كتب ــ محمد أبوعوف
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 7:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 7:56 م
قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار هيثم الصغير، تأجيل نظر القضية المتهم فيها المستشار هشام جنينة إلى 28 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

واستمعت المحكمة إلى طلبات هيئة الدفاع عن المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، في ثالث جلسات محاكمته الثلاثاء، بتهمة بث أخبار كاذبة عن حجم الفساد.

وشهدت الجلسة تغيب جنينة للمرة الثانية، بينما حضر أعضاء هيئة الدفاع عنه المكونة من علي طه، وحاتم عبد العظيم، ود. حسام لطفي، ود. نجاد البرعي، وأيمن مجدي، وعلي أيوب.

وطلب أعضاء هيئة الدفاع في المرافعة استخراج صورة رسمية، من تقرير اللجنة الخماسية المشكلة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 559 لسنة 2016 وشهادة الأمانة العامة لمجلس النواب عما انتهى إليه المجلس، بشأن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، والاطلاع على جميع البلاغات المقدمة للنائب العام عن الفترة من 2012 إلى 2015، فضلا عن استخراج نسخة من المادة الإعلامية لحوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامي أسامة كمال، خصوصا الفقرة التي تحدث فيها عن حجم الفساد وضمه لأوراق القضية.

وأكد علي طه عضو هيئة الدفاع على طلب النيابة العامة لتقديم "الحرز" المتمثل في التسجيل الصوتى لحوار جنينة والموجود بحوزة الشركة المالكة لجريدة «اليوم السابع»، مشددا على أنه محل الدعوى، حيث أكدت الشاهدة رئيس قسم الحوادث بالجريدة وجوده لدى مؤسستها.

وطلب أعضاء هيئة الدفاع عن «جنينة» وقف نظر الدعوى طبقا للمادة 222 لحين الفصل في الدعوى المرفوعة منه ضد صحفية ومدير تحرير باليوم السابع، والمنظورة أمام الدائرة 17 جنايات والمؤجلة لجلسة أول أكتوبر.

وأكد حاتم عبد العظيم عضو هيئة الدفاع، أنه في حال إدانة جريدة «اليوم السابع» فإن ذلك يستوجب وقف الدعوى المنظورة في الدائرة لحين الفصل النهائي في الدعوى الأخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك