بالصور.. رؤساء الهيئات القضائية يؤدون اليمين أمام «السيسي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رؤساء الهيئات القضائية يؤدون اليمين أمام «السيسي»

عدلي منصور والسيسي
عدلي منصور والسيسي
محمد بصل
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 3:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 3:31 م
- تكريم رؤساء الهيئات القضائية السابقين

أدى رؤساء الهيئات القضائية الجدد اليمين الدستورية، الثلاثاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث أدى اليمين الدستورية كل من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن، رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار مصطفى جمال الدين شفيق، رئيس محكمة النقض، والمستشار محمد عبد الحميد مسعود، رئيس مجلس الدولة، والمستشار علي محمد رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وعقد الرئيس، اجتماعًا مع رؤساء الهيئات القضائية الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية، حيث أكد على المهمة السامية التي يضطلع بها رؤساء الهيئات القضائية، ولا سيما في المرحلة الراهنة، التي تتطلب جهدًا مضاعفًا من كافة أجهزة الدولة، ومن بينها مؤسسة القضاء المصري الشامخة، لتحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون من أجل حفظ الحقوق وتحقيق مصلحة الوطن.

فيما منح «السيسي»، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، والمستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار جمال ندا، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار سامح محمد كمال إبراهيم عيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، والمستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق.

وأعرب الرئيس، عن الشكر والتقدير للقضاة المكرمين لما بذلوه من جهود مقدرة حيث كانوا يتولون المسؤولية في مرحلة دقيقة من تاريخ الوطن، وفي ظل الكثير من التحديات، كما قدموا نموذجًا مُشرِفًا لرجال القضاء المصري بنُصرتهم للحق والعدل وإعلائهم لقيم الحيادية والنزاهة.

وأكد «السيسي»، أن القضاة المكرمين منحوا الوطن خلال تلك المرحلة كل ما لديهم من جهد وتفان من أجل تحقيق مصلحة الوطن وإقرار العدالة والنظام وإنفاذ القانون لتحقيق مصلحة المجتمع والمواطنين.
 
 
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك