مجلس الوزراء: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات خلال العيد.. والدفع بـ15 قطارا إضافيا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات خلال العيد.. والدفع بـ15 قطارا إضافيا

كتبت - آية أمان
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:59 م

قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات هذا العام خاصة خلال فترة عيد الفطر، بعد تردد أنباء بزيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة بنسبة 20% والقطارات العادية بنسبة 10% خلال عيد الفطر.

وأوضح المركز في تقرير رصد الحقائق اليوم الثلاثاء، أنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك وعدم تحملهم أعباء إضافية في تذاكر السفر بالقطارات، لافتًا إلى أنه تم الدفع بـ15 قطارًا إضافيًا تضم 50 ألف مقعد، إضافة إلى القطارات الأساسية بشكل يومي خلال أيام العيد ذهابا وعودة.

وأضاف التقرير أنه سيتم توفير 50 ألف مقعد يومي على قطارات الوجه القبلي خلال فترة العيد، وأنه من حق كل مواطن الحصول على 4 تذاكر ببطاقة الرقم القومي.

ورصد التقرير إجراءات هيئة السكك الحديدية بمراقبة منع بيع التذاكر في السوق السوداء، من خلال مناشدة المواطنين الإبلاغ فورًا عن أي حالات لبيع التذاكر بطريقة مخالفة.

ورصد التقرير ما تردد عن وجود أزمة سكر بالسوق المحلية، مؤكدًا أن السكر متوفر بكميات كبيرة في السوق المحلية بكافة المحافظات وعلى البطاقات التموينية وفي المجمعات الاستهلاكية وجميع أفرع جمعيتي والسيارات المتنقلة وكذلك محلات البقالة التموينية، وأضافت الوزارة أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر المحلى يصل إلى 1.5 مليون طن ويكفى لتلبية احتياجات المواطنين على بطاقات التموين لسنة قادمة.

وأكد التقرير أنه لا صحة لما تردد عن قطع الغاز عن المصانع فى شهر أغسطس القادم، حيث أفادت وزارة البترول والثروة المعدنية أن هناك تنسيقًا دائمًا مع المصانع في هذا الشأن، كما أنه تم التنسيق مع بعض المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة فقط وعددها محدود على إجراء أعمال الصيانة في شهر أغسطس الذي يشهد زيادة كبيرة في استهلاك الغاز.

وشدد التقرير على أن وزارة الأوقاف لم تمنع الاعتكاف في المساجد في العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم، حيث أوضحت وزارة الأوقاف بعض الضوابط والشروط للاعتكاف بالمساجد من أجل تنظيم إقامته فالاعتكاف يكون في المسجد الجامع لا في الزوايا ولا في المصليات.

وأوضح التقرير أن الاعتكاف يجب أن يكون تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف أو واعظ من وعاظ الأزهر أو خطيب لديه تصريح من وزارة الأوقاف لم يسبق إلغاؤه، وأن يكون المكان مناسبًا من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، وأن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيًا، وذلك عن طريق تسليم المعتكف لبطاقة الرقم القومي منعًا للمندسين على أهالي الحي، وأشارت الأوقاف إلى أنه تم تخصيص ألف مسجد جامع على مستوى الجمهورية للاعتكاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك