شعور بالاحباط والذل وحديث خجول عن المستقبل بعد خروج انجلترا من اليورو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعور بالاحباط والذل وحديث خجول عن المستقبل بعد خروج انجلترا من اليورو

أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 1:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 2:41 م

 

شكلت عبارات الخروج المذل والخذي والاحباط قاسما مشتركا في التعليقات على النتيجة التاريخية التي فجرتها ايسلندا بفوزها على انجلترا، 2-1 الاثنين الماضي في نيس في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا.

وذهب البعض الى المقارنة مع اسوأ خيبات الماضي، والى نتيجة الاستفتاء بالخروج من الاتحاد الاوروبي، والى اتهام المدرب روي هودجسون (68 عاما) بالافتقار الى الحنكة المطلوبة امام بلد لا يملك تاريخا كرويا وعدد سكانه يصل الى 330 الف نسمة فقط.

وعلى الرغم من أن هودجسون قدم استقالته مباشرة بعد الخسارة، غير أن الصحف الانجليزية انتقدت منتخبها بعد الخروج المذل امام ايسلندا، وقارنت "ديلي ميل" ما حصل بالخسارة امام الولايات المتحدة صفر-1 في كأس العالم 1950 في البرازيل وبالاستفتاء الانجليزي للخروج من الاتحاد الاوروبي قبل ايام.

وكتبت الصحيفة "هناك الكثير من الناس في انجلترا حاولوا العودة الى الماضي، وتمكن روي هودجسون من اعادة الامور الى ما حصل في بيلو هوريزونتي 1950"، مضيفة "لم يحدث منذ كأس العالم، قبل 66 عاما، ان عانت انكلترا من اهانة كبيرة كهذه، الخسارة امام ايسلندا، بلد يتساوى بعدد سكانه مع مدينة ليستر، ويلعب في اول بطولة دولية".

واتهمت هودجسون "بالافتقار الى القيادة والى الافكار ورباطة الجأش والحيلة".

واشادت صحيفة "تايمز" بدورها بايسلندا التي يحترف بعض لاعبيها في فرق ليست من الصف الاول في انجلترا، متطرقة ايضا الى استفتاء الخروج من الاتحاد الاوروبي بقولها "اوروبا لن تفتقد انجلترا هذه".

ويلعب ثلاثة لاعبين في اندية بريطانية هم ارون اينار جونارسون في كارديف الويلزي، ويوهان بيرج جودموندسون في تشارلتون الانجليزي وجيلفي ثور سيجوردسون في سوانسي سيتي الويلزي.

واعتبرت "جارديان" ان استقالة هودجسون كان لا مفر منها بقولها "كيف لا والمعاناة اتت من بلد عدد سكانه بحجم كروديون ولا يملك تاريخا كرويا؟".

واضافت "كيف كانوا ابطال ايسلندا؟: شجعان ومنظمون ورائعون، لقد جعلوا من انفسهم اروع حكاية في كأس اوروبا 2016 وهي تبدو تقريباً خيالية، اذ انه من اربعة اعوام فقط كانوا في المركز ال133 عالميا"، مؤكدة "ولكن ذلك لن يقلل خيبة انجلترا".

من جانبها، وصفت صحيفة "ميرور" ما  حدث للمنتخب من خروج مبكر بطولة أمم أوروبا على يد ايسلندا بالأمر "المخزي".

وكان هودجسون أعلن استقالته من منصبه عقب الخسارة وقال في بيان له بعد المباراة "اشعر بخيبة امل بالطبع بعد هذه النتيجة وبخروجنا من المنافسة، لم نتقدم بالدرجة التي كنت اعتقد اننا قادرون على تحقيقها، وهذا غير مقبول بالتأكيد".

وتابع "انا فخور فعلا بالعمل الذي قام به الجهاز الفني لمنتخب انجلترا في الفترة الماضية، الفترة الانتقالية من منتخب يبلغ معدل لاعبيه الثلاثين الى منتخب يعد الان الاصغر في البطولة أمر لافت ومثير في الوقت ذاته لمستقبل كرة القدم الانجليزية".

واضاف "كنت اود البقاء لسنتين اخريين، ولكن انا واقعي واعرف ان الامور مرتبطة بالنتائج. كان من الممكن تمديد العقد بعد كأس أمم أوروبا، ولكنه الوقت المناسب لكي يشرف شخص آخر على تطور هذه المجموعة الشابة والمتعطشة والموهوبة جدا من اللاعبين".

واوضح "كانت هذه المجموعة رائعة وقامت بكل ما طلب منها".

واكد الاتحاد الانجليزي في بيان ايضا بعد الاستقالة انه "يؤيد قرار هودجسون بالاستقالة وانه سيناقش اسم خليفته بسرعة".

وكان رئيس الاتحاد الانجليزي جريغ دايك اكد قبل ايام ان مستقبل المدرب رهن بما يقدمه المنتخب في البطولة.

وخلف هودجسون (68 عاما) الايطالي فابيو كابيلو في قيادة المنتخب الانجليزي في مايو 2012، وهو كان يرغب بالاستمرار في منصبه اطول فترة ممكنة اقله حتى مونديال 2018 في روسيا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك