رئيس الوزراء: ضوابط بيئية وصحية للاستفادة من النيل في نقل البضائع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: ضوابط بيئية وصحية للاستفادة من النيل في نقل البضائع

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 11:04 م
شدد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الاستفادة من مجرى نهر النيل كمرفق حيوي هام في حركة نقل البضائع؛ بما يسهم في تخفيف الضغط على شبكة الطرق البرية، وترشيد الوقود المستخدم في نقل البضائع عبر الشاحنات.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اجتماع عقده الثلاثاء، لبحث نقل البضائع والمنتجات البترولية عبر نهر النيل، بحضور وزراء البيئة والبترول والنقل، ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير البيئية والصحية، وكذا توافر احتياطات الأمن والسلامة ومراجعة كل الاشتراطات للعمل وفق النظم الدولية.

وكلف شريف إسماعيل، خلال الاجتماع، بضرورة عمل دراسة مخاطر لمحطات الشحن والتفريغ الخاصة بالمنتجات البترولية بما يحقق أعلى درجات الأمان اللازم، مطالبا هيئة النقل النهري بالاشتراك في وضع دراسة تتعلق بحركة الوحدات النهرية والعلامات الإرشادية بطول مجرى نهر النيل.

كما أكد رئيس الوزراء ضرورة التنفيذ الدقيق لكل الاشتراطات البيئية والصحية الحاكمة الواجب توافرها، قبل البدء في تنفيذ المشروع، مطالبا بوضع دراسة تفصيلية للجدوى الاقتصادية لمشروع النقل النهري، وضرورة ربط نهر النيل بالسكك الحديدية وشبكة الطرق، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من منظومة النقل النهري، مع رفع عدد مراكز مكافحة التلوث إلى 6 مراكز على طول النهر لمواجهة أي مخاطر بالسرعة الواجبة والتغلب عليها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك