«ترامب» يشيد باستقالة صحفيين في «سي إن إن».. ويشكو من «الأخبار الزائفة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يشيد باستقالة صحفيين في «سي إن إن».. ويشكو من «الأخبار الزائفة»

واشنطن - د ب أ
نشر في: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 12:50 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 12:50 ص
علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، على استقالة ثلاثة من كبار الصحفيين بشبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية، بعد حذف أحد التقارير التي أذاعتها الشبكة بأنها وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية تبث "أخبارا زائفة".

وكانت الشبكة قد اعلنت أمس، أن الصحفيين الثلاثة استقالوا بعد أن تم سحب تقرير عن العلاقات المزعومة بين صندوق استثمار روسي ومؤسسة ترامب.

وانتقد ترامب قناة "سي إن إن" في تغريدة له على موقع "تويتر"، بعد تورطها في "بث اخبارا روسية زائفة"، واصفا الشبكة بأنها "سي إن إن للأخبار الزائفة".

وتساءل الرئيس، الذي اشتكى مرارا وتكرارا من أن وسائل الإعلام منحازة ضده،: "ماذا عن إن بي سي، سي بي أس وأيه بي سي؟.. ماذا عن نيويورك تايمز وواشنطن بوست الفاشلتين؟.. إنهم جميعا مصدر أخبار زائفة!".

ولم يصدر رد فعل من "سي إن إن" على تغريدات "ترامب".

وقالت شبكة "سي إن إن"، يوم الجمعة الماضية، إنها حذفت تقريرا نشر قبل أيام ربط مدير تمويل الصندوق انطوني سكاراموتشي، بتحقيق في الكونجرس بشأن صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وذكرت الشبكة يوم السبت الماضي: "لم يستوف التقرير معايير التحرير لشبكة سي إن إن، وعليه فقد تم حذفه، وقد تم تعطيل الروابط الخاصة بالتقرير، وتعتذر "سي إن إن" لسكاراموتشي".

وقالت شبكة "سى إن إن"، إنه في اجتماع هيئة التحرير أمس، أبلغ أعضاء وحدة التحقيق أن الحذف لا يعنى بالضرورة أن التقرير خاطئ، ولكنه لم يكن "قوية بما فيه الكفاية ليتم نشره".

وكان سكاراموتشي قد اعترض على التقرير، وقبل يوم السبت اعتذار الشبكة ووصف الإجراء بأنه "خطوة راقية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك