فيديو.. طارق الخولي: ثورة 30 يونيو غيرت مجرى التاريخ وأحبطت مخططات دولية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. طارق الخولي: ثورة 30 يونيو غيرت مجرى التاريخ وأحبطت مخططات دولية

النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب
النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب
كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 2:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 2:46 م

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو غيرت من مجرى تاريخ المنطقة والعالم بأكمله وليس من التاريخ المصري فقط، موضحًا أن الثورة أحبطت مخططات لقوى إقليمية ودولية، ووضعت مصر في مواجهة الإرهاب نيابة عن العالم.

وأضاف «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن مصر مرت بفترة صعبة للغاية ما بين عامي 2011 و2013، وكانت هناك محاولات لاختطاف الوطن بأكمله وأخونته والقضاء على الهوية المصرية وفرض دولة جديدة تستخدم الدين لتحقيق مكاسب سياسية، متابعًا: "المصريون انتبهوا لخطورة الاستمرار بهذا الوضع لفترة أطول، وخطورة ذلك على الأمن القومي المصري، وعلى المصريين أن يعلموا أنهم في 30 يونيو قاموا بحدث عظيم".

وأوضح أن مصر تمكنت من إجبار العالم على احترام الإرداة الشعبية بعد 4 سنوات فقط من 30 يونيو 2013، وأن المجتمع الدولي بات يقر بأنها ثورة شعبية، باستثناء بعض القوى التي دُمرت مخططاتها، مثل تركيا وقطر، على حد قوله.

وأشار إلى معاناة مصر من بقايا الإرهاب ومحاولات جماعة الإخوان لتكوين مليشيات لمواجهة الجيش المصري وإعادة تكرار السيناريو السوري في مصر، مضيفًا أن العالم ينظر إلى مصر باعتبارها الدولة التي واجهت الإرهاب نيابة عنه وتصدت لجرائم خطيرة.

ولفت إلى استمرار مصر في طريق التحول الديمقراطي، واستكمال عمليات الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد، داعيًا شباب الثورة إلى تحويل شعاراتهم إلى مشروعات سياسية لتحقيقها، والاندماج في الحياة الحزبية التي يكفلها الدستور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك