وزير الإسكان: الانتهاء من 3 آلاف وحدة إسكان اجتماعي في المنيا الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان: الانتهاء من 3 آلاف وحدة إسكان اجتماعي في المنيا الجديدة

كتب- محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 2:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يونيو 2017 - 2:08 م
• جارٍ إنشاء مدرسة و4 حضانات و4 أسواق وملعبين لخدمة المشروع
أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف و75 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة المنيا الجديدة، مضيفًا أن وحدة أخرى بالمشروع.

ونوَّه «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بالبدء في تنفيذ 1150 وحدة بالإسكان الاجتماعي المتميز؛ حيث تم الانتهاء من حفر مواقع جميع العمارات، وتم الانتهاء من صب الخرسانة العادية لـ10 عمارات.

كما أشار إلى العمل على تنفيذ 14 عمارة بالمرحلة الثانية بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى إنجاز حوالي 80% من المشروع، مضيفًا أن جهاز مدينة المنيا الجديدة أسند تنفيذ 12 عمارة أخرى بالمشروع، وتجرى أعمال الحفر، كما يجرى البت المالي لـ6 عمارات أخرى.

من جانبه، قال محمد وهبة، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إن العمل جارٍ حاليًا لإنشاء مدرسة تعليم أساسي 42 فصلًا، و4 حضانات، و4 أسواق تجارية، وملعبين لخدمة مناطق الإسكان الاجتماعي.

وفي مجال المرافق، أشار «وهبة»، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى العمل على تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي الخاصة بالمدينة بطاقة إجمالية 25 ألف م3/ يوم، وتنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي، والأعمال الترابية للطرق، وشبكة الكهرباء الخاصة بمناطق مشروع الإسكان الاجتماعي الجاري تنفيذه، مضيفًا: "كما يجري طرح أعمال الطبقة الرابطة الأسفلتية للطرق بمناطق الإسكان الاجتماعي".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك