بصيرة يوضح: الاستطلاع الذي أجريناه كان لاختيار أفضل ممثل وممثلة وليس لتقييم مشاهدة القنوات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بصيرة يوضح: الاستطلاع الذي أجريناه كان لاختيار أفضل ممثل وممثلة وليس لتقييم مشاهدة القنوات

استطلاع مركز بصيرة لاختيار أفضل ممثل وممثلة في رمضان 2014
استطلاع مركز بصيرة لاختيار أفضل ممثل وممثلة في رمضان 2014
بوابة الشروق
نشر في: الإثنين 28 يوليه 2014 - 8:47 م | آخر تحديث: الإثنين 28 يوليه 2014 - 8:47 م

أصدر مركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)، بيانًا، حول استطلاع أجراه حول نمط حياة المصريين في شهر رمضان، ونٌشرت نتائجه بالأمس، ليعود ويؤكد على أن الاستطلاع الذي أجراه كان خاصًا بأسئلة حول قضاء اليوم خلال الشهر، من خلال أسئلة حول مواعيد وعدد ساعات النوم والصلاة ومشاهدة التليفزيون، وليس معدلات مشاهدة القنوات.

وأضاف «بصيرة»، في بيان صادر عنه، أنه تم السؤال عن المسلسلات والبرامج التي يشاهدونها بانتظام في رمضان والقنوات التي يشاهدون عليها هذه المسلسلات والبرامج، وأفضل ممثل ومثلة خلال شهر رمضان.

وأشار المركز إلى أن الهدف من الاستطلاع، كان التعرف على نمط حياة المصريين وتفضيلاتهم وليس تقييم مشاهدة القنوات الإعلامية المختلفة، مؤكدا أن الاستطلاع أجري بتمويل ذاتي من مركز بصيرة بهدف إتاحة معلومات للجمهور العام حول أسلوب حياة المصريين في رمضان والمزاج العام لهم، والموضوعات التي يفضلون مشاهدتها.

وأجرى مركز بصيرة الاستطلاع لأول مرة في الأسبوع الثالث من شهر رمضان وثاني مرة في الأسبوع الرابع من شهر رمضان، وقد تقرر البدء في الاستطلاع في هذا التوقيت لضمان استقرار أسلوب حياة المستجيبين اليومي، حيث إنه من الملاحظ أن أسلوب حياة المصريين في شهر رمضان لا يستقر إلا بعد مرور عدة أيام من رمضان، وبالتالي فضل المركز البدء في الاستطلاع في النصف الثاني من الشهر.

أما الاستطلاع الثاني فأجراه المركز باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1529 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 20 إلى 22 يوليو 2014، حيث بلغت نسبة الاستجابة حوالي 69%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.

وإلى نتائج الاستطلاع:

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك