الدولة الإسلامية تفتح مكتبا لتزويج أعضاء الجماعة بـ«شروط» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدولة الإسلامية تفتح مكتبا لتزويج أعضاء الجماعة بـ«شروط»

داعش-ارشيفية
داعش-ارشيفية
بيروت – رويترز
نشر في: الإثنين 28 يوليه 2014 - 6:22 م | آخر تحديث: الإثنين 28 يوليه 2014 - 6:22 م

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن متشددي الدولة الاسلامية فتحوا مكتبا في شمال سوريا يتيح للأرامل ومن لم يتزوجن بعد من النساء تسجيل أسماءهن للزواج من المتشددين المسلحين من أعضاء الجماعة التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة.

وأضاف المرصد ان المكتب ومقره بلدة الباب الى الشمال الشرقي من مدينة حلب يختص بتسجيل أسماء النساء وعناوينهن حتى يتسنى لمتشددي الدولة الاسلامية التوجه الى أسرهن لطلب الزواج منهن رسميا.

ويقع مقر المرصد في بريطانيا ويستقي أخباره من بلدة الباب ومدينة حلب ويعتمد على شبكة من الأشخاص على الأرض في سوريا لإمداده بالمعلومات. ولم يتسن على الفور تأكيد التقرير من جهة مستقلة.

وسبق أن وردت تقارير تفيد بأن المتشددين يبحثون عن زوجات أو يجبرن النساء على الزواج منهم في مناطق تنشط فيها الجماعة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنها المرة الأولى التي يسمع فيها ان متشددي الدولة الاسلامية قد فتحوا مكتبا لتسجيل الراغبات في الزواج من أفراد الجماعة.

وتفرض الدولة الاسلامية قيودا مشددة على حقوق النساء في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة. وأصدرت الجماعة بيانا الاسبوع الماضي حذرت فيه النساء في مدينة الموصل التي استولى عليها هؤلاء المتشددون في يونيو حزيران الماضي بانه يتعين عليهن ارتداء حجاب يستر الوجه والا واجهن عقوبة مغلظة.

واستولت الدولة الاسلامية على مناطق واسعة في العراق المجاور الشهر الماضي وتقدمت في مناطق بسوريا حيث أصبحت واحدة من أقوى الجماعات المسلحة في البلاد التي تشهد حربا أهلية منذ ثلاث سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك