بالصور.. الشيخ حافظ سلامة لـ«المجاهدين» في غزة: لابد أن تكون هذه المعركة نهاية لإسرائيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال خطبة عيد الفطر بساحة الخالدين بالسويس..

بالصور.. الشيخ حافظ سلامة لـ«المجاهدين» في غزة: لابد أن تكون هذه المعركة نهاية لإسرائيل

السويس ــ سيد نون
نشر في: الإثنين 28 يوليه 2014 - 9:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 يوليه 2014 - 9:56 ص

قال الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في محافظة السويس، إن هناك مؤامرات تتم من الخارج، تحاول المساس بمصر، والإضرار بمصر، وعلى المصرين أن يتحدوا"، مطالبا المقاومة الفلسطينية في غزة بمواصلة مواجهة العدو الإسرائيلي والمقاومة علي طول الخط في فلسطين.

ووجه حافظ سلامة، خلال خطبة عيد الفطر بساحة الخالدين بالسويس، نداءً للمقاومة الفلسطينية، قائلاً: "أقول لأبنائي من المجاهدين على أرض غزة الحبيبة، اصبروا وصابروا ورابطوا، ولا تتوانوا  عن قصف تل أبيب وما حولها، ولا يرهبنكم تهديدهم بالزحف بالقوات البرية، فكل غزة وأبناؤها مجاهدون، وتحت كل منهم قنبلة موقوتة، ويمكنهم بزجاجات المولوتوف والأسلحة الصغيرة التصدي لهذه التهديدات".

وأضاف: "أقول لكم، إن إخوانكم في مدينة السويس في حرب أكتوبر 1973 بالرغم من قلة إمكاناتهم، تصدوا  للعدوان الإسرائيلي، والمناورات والمساومات اليوم هي لصالح إسرائيل وشعبها لالتقاط الأنفاس، بعدما أصبنا من خسائر في أرواح شهدائنا وهم يزيدون عن الألف وجرحانا الذى وصلوا لستة آلاف جريح، ومن الذى سيعوض لنا شهداءنا ويضمد جراحنا، ومنهم من أصبح فاقدًا لأعز ما يملك من السمع والبصر والأطراف التي بترت والبطون التى تمزقت".

مشددًا على، أن "تاريخ إسرائيل في جميع الحروب التي خاضتها ضد الأمة العربية، كانت تحاول وقف إطلاق الرصاص فقط عندما تشعر بالهزيمة، مثلما حدث في حرب 48 وحرب أكتوبر 1973، فهي لا توقف النار سوى عند هزيمتها".

وأضاف الشيخ حافظ سلامة، أن "الأمم المتحدة وجمعيات حقوق الإنسان، لن تعيد لهؤلاء الشهداء والمصابين حقوقهم، وإسرائيل التي استعملت كل مستحدثات الحروب على قطاع مثل قطاع غزة الذي صمد حوالى عشرين يومًا وأمطر العدو بصواريخه، لا يجب أن يتم الاتفاق معه على وقف إطلاق النار حتى تنسحب وتفك جميع القيود على القطاع، ويعود النازحون إلى ديارهم، ويعوض الذين هدمت مساكنهم وضاعت موارد رزقهم، فيجب أن يكون موقفنا في هذه الجولة صامدًا".

وتابع قائد المقاومة الشعبية في السويس، "أقول مرة ثانية للمجاهدين، كفانا وقف لإطلاق النار، وكفانا ما قدمنا من الشهداء والمعاقين والجرحى، ولابد أن تكون هذه المعركة نهاية لإسرائيل، وعودة لأراضينا المغتصبة إلينا، وثقوا في نصر الله لكم، إذا اعتمدتم عليه، وتوكلتم عليه وأخذتم بأسباب النصر".