فيديو.. وزير الصحة للمواطنين: محلول معالجة الجفاف الموجود بالسوق «آمن» تماما - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الصحة للمواطنين: محلول معالجة الجفاف الموجود بالسوق «آمن» تماما

عادل عدوي وزير الصحة
عادل عدوي وزير الصحة
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 4:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 4:23 ص

أعلن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، عن سحب جميع إنتاج مصنع «فارما» المتهم في التسبب بواقعة إصابة 27 طفل ببني سويف من الصيدليات الخاصة والمستشفيات الحكومية.

وأضاف «عدوي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت بيتك» الذي يعرض على شاشة «Ten»، الاثنين، أن محلول معالجة الجفاف الموجود الآن في السوق من إنتاج شركات أخرى وآمن تماما للاستخدام.

وأكد أن جميع الحالات المصابة من أطفال بني سويف تلقت العلاج وبصحة جيدة الآن، باستثناء 4 أطفال توفوا كانت حالتهم المرضية متأخرة قبل تناول المحلول.

وأشار إلى غلق المصنع وسحب إنتاجه من السوق بعد التأكد من مخالفته للترخيص الصادر، موضحًا أن محلول الجفاف لم يكن السبب الرئيسي في وفاة 4 أطفال، ولكنه المتهم الأول في إصابة الأطفال جميعهم.

كان عدد من مستشفيات بني سويف قد حول الأحد الماضي حالات مصابة بارتفاع فى درجة الحرارة وقىء وإسهال وغثيان، إثر تناولهم محلول معالجة الجفاف، وتم وضعهم داخل قسم الباطنة بمستشفى بنى سويف العام، إلا أن وزارة الصحة أعلنت عن وفاة 4 أطفال منهم.

على خلفية الواقعة، أصدر الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، قرارا بإغلاق الشركة المنتجة لمحلول الجفاف عقب التأكد من إصداراها لكمية أكبر من المصرح لها بإنتاجها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك