«تطوير مصر» تطرح مشروع «جلاله» العين السخنة خلال شهرين بتكلفة 8 مليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تطوير مصر» تطرح مشروع «جلاله» العين السخنة خلال شهرين بتكلفة 8 مليار جنيه

صفية منير
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:27 م

قال أحمد شلبي، العضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» أنه من المقرر الإنتهاء من مشروع الشركة الأول، والذي يقام في منطقة العين السخنة باسم «جلالة» في 2019، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى نحو 8 مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة ستطلق مشروع «جلالة» خلال الشهرين القادمين على مساحة 3.2 مليون متر، ويقسم إلى مشروع إسكاني و سياحي، وسيتم تنفيذه على 3 مراحل متوقعا أن يتم استكمال المرحلة الأولى من عام 2016.

وتأسست شركة «تطوير» منذ منتصف 2014، كشركة مساهمة مصرية، برأسمال مصدر 130 مليون جنيه، ومن بين مؤسسيها مجموعة عرفة، ومجموعة داود، ومجموعة الأهرام.

وأوضح «شلبي» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الثلاثاء، أن الشركة تخطط لإطلاق مشروعها الثاني «فوكا باي» بالساحل الشمالي خلال العام المقبل.

وكشف «شلبي» عن أن الشركة تدرس الآن عدد من المواقع المتميزة لإقامة مشروعات عقارية جديدة، لافنا إلى أن الشركة تستهدف في المرحلة المقبلة رفع رأسمالها المصدر من 130 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه، كما تستهدف التوسع في مشروعاتها في مختلف محافظات مصر والبحث عن فرص استثمارية حول محافظة القاهرة.

وأضاف «شلبي» أن المشروع الثاني هو «فوكا باي» فى منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي بحجم استثمارات 2 مليار جنيه ومن المتوقع اطلاقه خلال 2016.

ولفت إلى أنه سيتم تمويل المشروع من عوائده والتي من المتوقع أن تتراوح من 14 إلى 15 مليار جنيه، مضيفا سيتم الترويج للمشروعين خلال معرض سيتي سكيب مصر الذي تقام دورته الخامسة في الفترة من 16 الى 19 سبتمبر المقبل في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وأوضح العضو المنتدب لشركة «تطوير» أنه سيتم التفاوض مع البنوك لتمويل المشروعات الفندقية» مشيرا إلى أن الشركة من خلال مؤسسيها تتعامل مع العديد من البنوك مثل البنك التجاري الدولي والأهلي المتحد وبنك فيصل الاسلامي .

وأكد أن الشركة لن تحصل على قروض خلال السنوات القليلة القادمة، فالحصول على قروض لن يحدث الا خلال 6 سنوات، وستكون للجزء الفندقي بمشروع جلالة.

وكشف عن أنه من الممكن أن يكون هناك تعاون مع بنك فيصل الإسلامي لعمل مشروع عقاري مشترك دون الكشف عن تفاصيله.

وقال العضو المنتدب أن الشركة تنوي التقدم بطلب للمشاركة في المشروعات التي سيتم انشاؤها في العاصمة الادارية الجديدة .

وردا على سؤال بشأن امكانية طرح اسهم الشركة فى البورصة المصرية حاليا لتوفير التمويل اللازم للمشروعات استبعد شلبي الطرح قائلا: «من الممكن التفكير فى الطرح بعد نحو 5 سنوات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك