وزير الخارجية: مصر تحذر من خطورة تدخل أي قوات أجنبية في سوريا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: مصر تحذر من خطورة تدخل أي قوات أجنبية في سوريا

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 2:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 2:51 ص

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تحذر من أي تدخل أجنبي ينتقص من السيادة السورية على أراضيها، موضحًا أن تدخل القوات الأجنبية في سوريا سيزيد الانقسام والقتال الداخلي هناك، الذي لا يدفع ثمنه سوى المدنيين.

وأضاف «شكري» خلال لقائه ببرنامج «25/30» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، الاثنين، أن الوضع السياسي في سوريا معقد للغاية، والمتضرر الأكبر من القتال الذي يحدث هناك هو المواطن السوري، الذي يواجه مخاطر التعرض للقتل أو التشريد أو اللجوء لدولة أخرى بعد فقده كل مايملك جراء الصراع الدائر هناك.

وعلى صعيد أخر، أكد وزير الخارجية أن صورة مصر في بعض وسائل الإعلام الخارجية تظهر بشكل سلبي، ما يؤثر على عمل وزارة الخارجية، مشيرًا إلى بناء بعض رؤساء الدول مواقفهم تجاه مصر وفق ما يتطلعون عليه في وسائل الإعلام الغربية.

وأوضح أن سبب تصدير الصورة السلبية لمصر في بعض وسائل الإعلام الغربية، هو طريقة تناول المراسلين الأجانب في مصر للأحداث التي تجري على أرض الواقع، حيث إن بعضهم لا يلتزم الحيادية في نقل الأحداث ويؤثر عليه انطباعته الشخصية التي ربما يكون فيها لبس أو سوء فهم لحقيقة ما يجري على أرض الواقع، حسب قوله.

وأشار إلى تعامل مصر مع هذا الأمر بتوضيح حقيقة الأوضاع لمنظمات المجتمع المدني والمراسلين الأجانب بشكل مستمر، مؤكدًا على تواصل وزارة الخارجية مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مصر من أجل تنظيم عملها، باعتبار أنها متشعبة المهام، مثل تبنيها برامج تعليمية وتثقيفية وغيرها من الأنشطة بجانب عملها السياسي.

وشدد على أن «الخارجية» تتابع عن قرب عمل هذه المنظمات، لتحقيق أكبر استفادة منها للمجتمع المصري، ومتابعة أنشطتها تحسبًا لوجود أهداف غير معلنة لهذه المنظمات، قد تضر بالأمن القومي المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك