ارتباك بمستشفيات ووحدات أسيوط عقب صدور قرار التحفظ علي «محلول الجفاف» - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد أزمة المحلول ببني سويف...

ارتباك بمستشفيات ووحدات أسيوط عقب صدور قرار التحفظ علي «محلول الجفاف»

أسيوط - يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 3:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 3:35 م

شهدت مستشفيات ووحدات أسيوط الصحية والصيدليات أمس الاثنين، حالة ارتباك شديدة علي خلفية صدور قرار من أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، المعمم لجميع المستشفيات المركزية والعامة والجامعية والتأمين الصحي والوحدات الصحية والصيدليات الخاصة التحفظ علي محلول الجفاف المتسبب في وفاة وإصابة عدد من الأطفال بمحافظة بني سويف.

وقالت مصادر بالوحدات الصحية والمستشفيات، إنه لا يوجد أي نوع من المحاليل لديهم سوي المتحفظ عليه حيث أن وزارة الصحة تعاقدت علي توريد الكميات من المصنع الخاص بإنتاج هذا المحلول.

وأضاف مصدر مسئول بمديرية الصحة، أن "أسعار الأنواع الأخرى من المحاليل ارتفعت منذ أمس عقب صدرور القرارات وإرسال إشارات إلى المستشفيات".

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الدكتور أحمد أنور، في تصريحات خاصة أنه تم تكليف إدارة الصيدلة بالتنسيق مع لجان المتابعة الميدانية بالمديرية، المرور والتفتيش اليومي علي جميع الوحدات الصحية والمستشفيات العامة وتحميل المسئولين عن صرف أي كميات من العقار المسئولية الجنائية والإدارية.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه قام أمس بناء علي قرار وزير الصحة بعقد اجتماع طارئ مع جميع المسئولين بالمديرية ومديري الإدارات الصحية والمستشفيات وممثلين عن هيئة التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية لدراسة سحب الكميات المتواجده بالمخازن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك