«البترول» تستهدف توصيل الغاز إلى 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام الحالى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البترول» تستهدف توصيل الغاز إلى 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام الحالى

غاز طبيعى فى المنازل
غاز طبيعى فى المنازل
«أ. ش. أ»:
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:52 ص

*نجحت فى تحقيق هدف العام الماضى عند 710 آلاف وحدة
*ستركز على المناطق الشعبية كثيفة السكان والمناطق الجديدة

تستهدف وزارة البترول توصيل الغاز الطبيعى إلى نحو 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام المالى الحالى، تشمل عدة مناطق شعبية ذات كثافة سكانية عالية، بالإضافة إلى مناطق جديدة سيتم توصيل الغاز فيها لأول مرة، بحسب بيان صادر عن شريف إسماعيل وزير البترول، أمس.
وأكد إسماعيل أن الرقم المستهدف يأتى ضمن أكبر خطة على مدى تاريخ قطاع البترول لتوصيل الغاز إلى المنازل، وذلك عقب النجاح فى تحقيق أعلى معدل منذ بدء النشاط بعد انتهاء التوصيل إلى 710 آلاف وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية خلال العام المالى الماضى، بزيادة 7% عن العام السابق.
وتستهدف الخطة الجديدة إدخال محافظة مرسى مطروح لأول مرة بما يرفع اجمالى عدد المحافظات التى يتم تغطيتها بالغاز الطبيعى إلى 26 محافظة، فضلا عن عدد كبير من المناطق الشعبية تشمل عرب الحصن بالمطرية وحكر التبين ومنشية ناصر بالقاهرة وكرداسة وأوسيم وكفر غطاطى بالجيزة والصالحية بالشرقية ومدينة المستقبل بالإسماعيلية وميت حبيش ونفيا وكفر أبوداود بالغربية ومنشية سندوب وقرية اسطنها ونبروه بالدقهلية وقلين بكفر الشيخ وعزبتى البرج وضرغام وكفر سعد بدمياط، والفشن ومركز ناصر ببنى سويف وسمالوط وبنى مزار ومطاى بالمنيا وأبنوب والفتوح بأسيوط وطما بسوهاج.
وبحسب تقرير تلقاه وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس جمال حجازى نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للتخطيط والمشروعات، تم توقيع جميع عقود التوصيل مع الشركات المنفذة للخطة ودخولها حيز التنفيذ الفعلى.
وأضاف أنه سيتم المساهمة فى تمويل جانب من التكاليف من خلال اتفاقيات التمويل التى أبرمتها وزارة البترول خلال الفترة الماضية مع كل من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار والوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 70 مليون يورو، بالإضافة إلى منحة تقدر بنحو 68 مليون يورو من خلال الاتحاد الأوروبى تديرها الوكالة الفرنسية للتنمية.
وفيما يتعلق بموقف تنفيذ خطة التوصيل للعام المالى 2014 / 2015 أشار التقرير إلى أن تحقيق أعلى معدل لتوصيل الغاز للمنازل منذ بدء النشاط أدى إلى الوصول بإجمالى عدد الوحدات السكنية التى وصلها الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية إلى نحو 6.9 مليون وحدة سكنية بنهاية العام المالى فى يونيو الماضى.
وجرى التركيز على التوصيل للمناطق الشعبية ومحافظات الصعيد، حيث تم التوصيل إلى عدد من المناطق لأول مرة مثل طهطا واخميم بسوهاج والقلج والخصوص بالقليوبية والقنطرة شرق بالإسماعيلية وقرى كفر محفوظ ودار السلام والمعصرة بالفيوم ومليج بالمنوفية ومدينة فيصل بالسويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك