«التموين» تبحث استيراد 75 ألف رأس ماشية من السودان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تبحث استيراد 75 ألف رأس ماشية من السودان

وزير التموين، الدكتور خالد حنفي
وزير التموين، الدكتور خالد حنفي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 6:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 6:13 م

بحث وزير التموين، الدكتور خالد حنفي، مع رئيس شركة الاتجاهات المتعددة السودانية محمد خيري، التعاقد على استيراد حوالي 75 ألف رأس ماشية، يتم توريدها تباعا من السودان وذبحها في مصر وطرحها في كافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة.

وأكد الوزير، خلال مباحثاته التي شهدها الدكتور عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة، أن هناك تعاون مشترك وتبادل تجاري بين مصر والسودان في كافة المجالات بما يعود بالنفع على البلدين، وخاصة مجال اللحوم، حيث تم مؤخرا التعاقد على 30 ألف رأس ماشية من السودان، وتم ذبحها وبيعها في المجمعات بسعر 40 جنيها للكيلو.

وأشار "حنفي"، إلى أن الكميات التي سيتم الاتفاق عليها الآن هي استكمالا لشراكة استراتيجية في مجال اللحوم، وسيتم توريدها حتى عام 2016، كما سيتم توزيع جزء منها على عدد من الجزارين من القطاع الخاص بعد الاتفاق مع شعبة الجزارين باتحاد الغرف التجارية والجمعيات الأهلية للبيع بأسعار مخفضة.

وأوضح أنه يتم حاليا دراسة إقامة صناعة مشتركة للحوم السودانية، والدخول بها في أسواق آخرى مثل الخليج وأوروبا.

من جانبه، أشاد الدكتورعبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة، بالمشروعات التنموية الكبرى التي تقوم بها مصر حاليا، ومنها مشروع قناة السويس الجديدة، والذي سيشهد افتتاحها الرئيس السوداني، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك