بالفيديو.. عمرو عبد الحميد: ثلاث حوادث تضرب مصر في وقت واحد بسبب الإهمال - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عمرو عبد الحميد: ثلاث حوادث تضرب مصر في وقت واحد بسبب الإهمال

أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 10:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 10:34 م

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج «البيت بيتك»، إن «الأسر المصرية أصيبت بحالة من الهلع الشديد بعد أن ضربت مصر ثلاث حوادث مأساوية راح ضحيتها عشرات المصريين، بسبب التسيب والإهمال وضعف الرقابة»، على حد قوله.

وأضاف خلال برنامجه المذاع على قناة «تن»، الثلاثاء، «نعلم أن كل الحوادث قضاء وقدر، ولكن المهندس إبراهيم محلب، نفسه صرح بأن الفساد والإهمال في المؤسسات الحكومية أخطر على مصر من الإرهاب»، مؤكدًا أن انتشار وقائع الإهمال تعني أن أرواح المصريين مازالت رخيصة.

وأوضح أنه لو كان هناك رقابة حقيقية لم يكن يجرؤ صاحب «مركب الوراق» على زيادة حمولة مركبه أكثر مما نص عليه القانون، ولم تكن تجرؤ شركة محلول الجفاف على تصنيع عقاقير فاسدة، وما كان يجرؤ صاحب مصنع العبور على تجاهل إجراءات السلامة، ليضحي بأرواح العشرات من العاملين به.

وكانت مصر قد شهدت حوادث في قطاعات مختلفة أدت إلى وفاة عشرات المواطنين، أولها حادث غرق مركب نيلي بمنطقة الوزراق، الأربعاء الماضي، والتي راح ضحيتها 40 شخصًا، وحادث وفاة 4 أطفال، بالأمس، بسبب تلقيهم محلول فاسد لعلاج الجفاف، بالإضافة إلى وفاة 25 شخصًا بعد اندلاع حريق بمصنع للأثاث بمنطقة العبور صباح الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك