حفيد «الشاذلي»: ضباط الجيش كانوا يعبرون عن امتنانهم للفريق بشكل سري في ظل نظام «مبارك» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفيد «الشاذلي»: ضباط الجيش كانوا يعبرون عن امتنانهم للفريق بشكل سري في ظل نظام «مبارك»

سعدالدين الشاذلى
سعدالدين الشاذلى
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 1:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 1:35 م
توجه هشام أكرم، حفيد الفريق سعد الدين الشاذلي، بالشكر للقوات المسلحة على الاهتمام بتكريم اسم الفريق الشاذلي، لافتا إلى أن "أسرة الفريق الراحل تشعر بالامتنان للقوات المسلحة منذ تولي المشير عبد الفتاح السيسي وزارة الدفاع".

وأضاف أكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» الذي يعرض على شاشة «أون تي في لايف»، الثلاثاء، أنه "منذ تولى المشير السيسي وزارة الدفاع وبدأت عملية رد اعتبار الفريق الشاذلي حيث إطلاق اسمه على جميع دفعات القوات المسلحة في عام 2014، وبالأمس تم تخريج الدفعة الأولى باسمه".

وأشار إلى أنه "تم إطلاق اسم الفريق على المحور الواصل لطريق العبور.. في الحقيقة القوات المسلحة قامت بأكثر من الواجب لرد اعتبار الفريق الشاذلي، وأسرة الفريق الراحل سعيدة جدا وتشعر بالامتنان للرئيس السيسي والقوات المسلحة".

وتابع: "في الحقيقة مشاعر ضباط القوات المسلحة ناحيتنا لم تتغير كثيرا، هم كانوا يعبرون عن فخرهم بالفريق الشاذلي لكنهم لم يفسحوا عن ذلك في ظل وجوده بالسجن".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، اتهم الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان القوات المسلحة في فترة حرب أكتوبر، بالتسبب في ثغرة الدفرسوار، كما انتقد الفريق توقيع السادات على معاهدة كامب ديفيد ما دفع الرئيس الراحل لاتخاذ إجراءات بإخفاء صورة الشاذلي من صور قادة العبور وحاول طمس دوره في المعركة وقام بنفيه إلى الجزائر.

وقرر الفريق العودة إلى مصر في ظل حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عام 1992، إلا أنه عوقب بالسجن لاتهامه بإفشاء أسرار عسكرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك