«إيتيدا»: برامج تدريبية لشركات التكنولوجيا بقيمة 20 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيتيدا»: برامج تدريبية لشركات التكنولوجيا بقيمة 20 مليون جنيه

كتبت ــ شيماء شلبى:
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 9:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 9:37 ص

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، عن حزمة جديدة من برامج تنمية القدرات للشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتكلفة تقدر بـ20 مليون جنيه.

وتستهدف هذه البرامج تنمية القدرات المؤسسية للشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات الإدارية للعاملين بها، بالإضافة إلى إتاحة مصادر تمويل وتوفير فرص للاستثمار من قبل مؤسسات التمويل المصرفية وغير المصرفية.

وأعلنت الهيئة، عن طرح المرحلة الأولى من برنامج إتاحة التمويل والاستثمار فى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Finance IT – Invest IT، بهدف زيادة جاهزية شركات تكنولوجيا المعلومات، للحصول على التمويل اللازم لدعم قدراتها على تطوير منتجات وخدمات متميزة وقادرة على المنافسة فى الأسواق المحلية والخارجية.

كما تم الإعلان عن بدء فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج تنمية مهارات العاملين Manange IT، والذى يستهدف تنمية مهارات العاملين بشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجميع مستوياتهم الإدارية.

وقال إيهاب مصطفى، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة: «إن حزمة البرامج التى تقدمها الهيئة تأتى فى إطار منظومة متكاملة لخلق بيئة عمل تنافسية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، تسمح للشركات بالمنافسة من خلال تمييز وتنويع منتجاتها، وتحقيق الاكتفاء الذاتى على صعيد الطلب المحلى، كما تمنحها المرونة الكافية لدخول أسواق جديدة فى الخارج».

وفى سياق متصل، تم الإعلان عن بدء فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج تنمية قدرات الشركات Grow IT، والذى يستهدف البناء المؤسسى للشركات من خلال عدة مراحل متتابعة، تبدأ بتقييم أعمال وممارسات الشركات المستفيدة على مختلف أحجامها سواء متناهية الصغر أو الصغيرة أو المتوسطة وطبيعة نشاطها من النواحى الاستراتيجية، والمالية، والتسويقية، والتشغيلية، والتنمية البشرية.

وتستهدف المرحلة الثالثة من برنامج تنمية قدرات الشركات Grow IT، تقديم خدمات لـ50 شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة.

وتقدمت 250 شركة حتى الآن بطلبات للالتحاق بالبرنامج، ويجرى حاليًا تقييمها، مع العلم بأن التسجيل بالبرنامج متاح من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة، لحين استكمال العدد المطلوب «50 شركة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك