اليوم.. منافسة ساخنة على مقعد نقيب الموسيقيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. منافسة ساخنة على مقعد نقيب الموسيقيين

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:39 ص

- هانى شاكر يراهن على إعادة الهدوء للنقابة.. ومصطفى كامل ينتظر فترة ثانية لاستكمال مشروعاته

- تنازل الوسيمى مفاجأة اللحظة الأخيرة

تشهد نقابة الموسيقيين، اليوم الثلاثاء، انتخابات ساخنة سواء على منصب النقيب أو عضوية المجلس الذى تقدم لعضويته 42 مرشحًا، بينما استقرت المنافسة على مقعد النقيب بين اثنين من نجوم الساحة الغنائية المصرية، لكل منهما مريديه ومحبيه، وهما المطرب الكبير هانى شاكر، والفنان مصطفى كامل النقيب الحالى للموسيقيين، وذلك بعد أن فجّر الموسيقار منير الوسيمى مفاجأة، بإعلانه الخروج من المنافسة، وتأييده لشاكر ضد كامل.

وكان هانى شاكر، فى خطوة مهمه تحسب له وتدعم موقفة فى طريق الفوز بمنصب نقيب الموسيقيين، وذلك بعد أن قام بزيارة للأعضاء نقابة الموسيقيين، بفرع النقابة فى طنطا، وذلك ضمن زياراته لفروع النقابة بالمحافظات المختلفة، وبعد أن تعرف على المشكلات والعراقيل التى يعانى منها فرع النقابة بطنطا، وقام على الفور قام باصطحاب القائمين على الفرع، وبعض أعضاء الجمعية العمومية لمقابلة محافظ الغربية، وإيجاد حلول سريعة لبعض منها، ثم ذهب لمدير أمن الغربية، حيث نجح فى إزاله بعض العقبات التى تواجه أعضاء النقابة مع بعض أجهزة الأمن.

ويراهن هانى شاكر فى سعيه لحصول على أعلى نسبة اصوات عبر خدمات يقدمها لأعضاء النقابة الموسيقيين، ومن أبرز ملامح برنامجه الارتقاء بالخدمة العلاجية، وزيادة المعاشات بالنسبة لقدامى الموسيقيين، والتأكيد على أن المعاشات الحالية لا تليق بقيمة الموسيقيين.

وفى تصريحات خاصة له، قال هانى: «نحتاج للمزيد من لم الشمل، والاهتمام بجميع أعضائها ممن يحتاجون دعم النقابة، ويجب نبذ الخلافات الشخصية بين المنتمين للنقابة، والعمل على إعلاء قيمة المهنة والارتقاء بها فهذا ما يشغل بالى فى الفترة الأخيرة، خاصة عقب ظهور ناس ليس لهم علاقة بالفن يسيئون لهذه المهنة الراقية».

بينما يسعى النقيب الحالى للموسيقيين مصطفى كامل لمواصلة مشواره، والذى بدأت عقب توليه المنصب خلفًا لإيمان البحر درويش، بعد سلسلة من المشكلات والتراشق عبر البيانات الصحفية والبرامج التليفزيوينة وغيرها.

كما يسعى للحصول على فترة ثانية بمنصب النقيب، يستكمل فيها المشروعات الخدمية التى بدأها خلال فترة توليه المسئولية، ويراهن على دعم القاعدة العريضة من أعضاء النقابة الذين لمسوا تلك المشروعات التى قدمها .

ومن أولويات مصطفى كامل فى حملته الانتخابية، هو توفير الأموال لخزانة النقابة، والتى تمكنها من توفير خدمة صحية ومعاشات مناسبة للأعضاء.

وأكد مصطفى كامل، فى لقاءاته الانتخابية، على أهمية توفير موارد مالية للنقابة، وقال: «لكى نوفر للأعضاء أفضل خدمة ممكنة لابد وأن يكون لدينا ميزانيات مناسبة، فهناك من الموسيقيين من يعانون كثيرًا فى الفترة الأخيرة بسبب قله العمل، وغلاء الأسعار وغيرها من الأمور، وعلينا أن نعمل من أجل هؤلاء لأنهم يستحقون عيشة كريم.

وعلى جانب آخر، يشهد الاقتراع على عضوية المجلس منافسة ساخنة، يخوضها 42 المرشحون للفوز بـ11 مقعدًا، ومن بين المرشحين منى «إش إش» ابنة الملحن حسن «إش إش»، والموسيقار الدكتور جمال سلامة، وأحمد رمضان، وخالد بيومى، والدكتور رضا رجب، ومحمد أبو اليزيد،، والمطربة نادية مصطفى، والدكتور عاطف إمام، وسعد محمد حسن، والملحن محمد ضياء، ومنصور هندى.

يبدأ التصويت فى الساعة التاسعة صباحا بمقار اللجنة الأساسية فى المسرح العائم بالقاهرة، واللجان الفرعية بمسرح عبدالمنعم جابر فى الإسكندرية، ونادى النقابة بالمنصورة، فيما يتم غلق باب التصويت اعتبارًا من الخامسة مساء، وذلك على أن تكون الإعادة فى الرابع من أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك