وزير الخارجية يبحث مع «بلير» سبل تنشيط عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يبحث مع «بلير» سبل تنشيط عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 6:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 6:37 م

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، جلسة محادثات اليوم الثلاثاء، مع رئيس وزراء بريطانيا السابق والمبعوث السابق للرباعية الدولية "تونى بلير"، الذي يزور مصر للتشاور حول سبل تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، في تصريحات له، عقب اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الخارجية، أن "توني بلير" أبدى خلال اللقاء حرصه على التوقف في القاهرة في طريق عودته من إسرائيل للاستماع إلى التقييم المصري للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، والأفكار المطروحة اقليميا ودوليا لتحريك عملية السلام.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير سامح شكري، نقل إلى المبعوث السابق للرباعية نتائج الاتصالات التى قام بها مؤخرا مع وزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية، حول أهمية تنشيط عملية السلام من جديد، وضرورة ألا يؤدي انشغال المجتمع الدولي والدول الكبرى بالتحديات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط إلى تجاهل القضية الأم والكبرى في الشرق الأوسط، وهي القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق مصيره وإقامة دولته المستقلة.

كما حرص "شكري" على إحاطة المبعوث السابق للرباعية الدولية بأهم نتائج لقائه الأخير في القاهرة مع صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، والترتيبات الخاصة بعقد اجتماع للجنة متابعة مبادرة السلام العربية في القاهرة يوم 5 أغسطس القادم بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي نهاية تصريحاته، أكد المتحدث باسم الخارجية، على حرص مصر الكامل على توظيف كافة اتصالاتها الدولية والإقليمية لإستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك