دراسة: الجينات التي تجعلك ذكيا.. تمنحك عمرًا أطول - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: الجينات التي تجعلك ذكيا.. تمنحك عمرًا أطول

أرشيفية
أرشيفية
لينة الشريف
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 1:16 م
خلصت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الأذكياء ليسوا أكثر ذكاءً من الشخص العادي فقط، وإنما يبدو أن بإمكانهم العيش حياة أطول أيضًا، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وكشفت كلية «لندن للاقتصاد» في دراسة أجرتها، أن الأشقاء الأكثر ذكاءً أكثر ميلًا للعيش حياة أطول من أشقائهم الأقل ذكاء، حيث توجد علاقة بين الذكاء وطول العمر.

وفحص العلماء الاختلافات في طول العمر بين التوائم المتطابقة، الذين يتشاركون جميع الجينات وبين التوائم غير المتطابقة الذين في المتوسط يتشاركون نصف جيناتهم، وأشار العلماء إلى الاختلاف في الفكر بين التوائم وأعمار وفياتهم.

وبالتركيز على ثلاث دراسات مختلفة للتوائم من السويد والدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية، فحص الباحثون مجموعة من التوائم تم تسجيل ذكائهم وأعمار وفاتهم في شكل أزواج حيث توفي على الأقل أحد التوأم.

وفي كلا النوعين من التوائم، وجد أن الأكثر ذكاءً بين الاثنين كان الأطول عمرًا، ولكن هذا التأثير كان أكثر وضوحًا بكثير في التوائم غير المتطابقة.

من جهتها، قالت روزاليند أردين، باحث مشارك في الكلية، إنه مازال من غير المفهوم الأسباب المتعلقة بأن الأشخاص الذين يحصلون على درجات أعلى في اختبارات الذكاء وعلى قمة هرم التوظيف، عرضة للعيش أطول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك