ياسر برهامى يزور مديرية أوقاف الإسكندرية لتجديد رخصة الخطابة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ياسر برهامى يزور مديرية أوقاف الإسكندرية لتجديد رخصة الخطابة

كتب ــ محمد عنتر وأحمد بدراوى:
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 9:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 9:40 ص

قالت مصادر مطلعة بمديرية أوقاف الإسكندرية، أمس، إن ياسر برهامى؛ نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، زار مقر المديرية أول من أمس.

وأضافت المصادر، أن زيارة برهامى استمرت نحو ساعة كاملة، التقى فيها وكيل وزارة الأوقاف؛ صبرى عبادة، للحديث حول تصاريح الخطابة لشيوخ الدعوة السلفية.

وأكدت المصادر التى تواصلت «الشروق» معها تليفونيا، إن برهامى تحدث عن تجديد تصريح خطبة الجمعة المعتمد له من وزارة الأوقاف، بمسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة أبو سليمان شرقى الإسكندرية.

وأشارت، إلى أن برهامى حاول توضيح موقف الدعوة العام من الأحداث الجارية فى مصر، وتوضيح ما حدث بإقامتهم مصليات لعيد الفطر بالإسكندرية.

يأتى ذلك فيما ينتهى اليوم الثلاثاء، تصريح الخطابة الصادر من وزارة الأوقاف للشيخ ياسر برهامى، وسط تأكيدات بأن الوزارة ستجدد التصريح للقيادى السلفى لمدة 6 أشهر أخرى، بحسب مصادر مطلعة بالأوقاف.

وأضافت المصادر، أن الأوقاف أعدت تقريرا مفصلا عن الشيخ ياسر برهامى ومدى التزامه بتعليمات الوزارة الخاصة بموضوع خطبة الجمعة الموحدة وعدم الحديث فى الأمور السياسية خلال الخطبة، حيث أشار التقرير – بحسب المصدرــ إلى وجود تجاوزات من قبل القيادى السلفى خلال خطب الجمعة الماضية التى ألقاها بمسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية.

ولفت المصدر إلى أن الاتجاه السائد لدى الأوقاف حتى الآن هو تجديد تصريح الخطابة لنائب رئيس الدعوة السلفية.

من ناحية أخرى قرر الشيخ محمد عبدالرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إعفاء 3 من مديرى إدارات أوقاف المنيا من عملهم" بسبب التقصير فى متابعة سيطرة الوزارة على المساجد التابعة لها بالمحافظة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك