الإسماعيلية تستعد لاحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسماعيلية تستعد لاحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة

الإسماعيلية تستعد لاحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية تستعد لاحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 8:35 م

قال اللواء طاهر ياسين محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة في مراحل الاستعداد النهائية لاستقبال احتفالات المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى وضع لافتات بالشوارع مكتوب عليها «افتخر انت في الإسماعيلية».

وأضاف «ياسين»، خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، الثلاثاء، أن صندوق المشاركة، والذي يتلقى التبرعات من المصريين، يصرف على حفل الافتتاح دون تحميل أي أعباء مالية على موازنة الخاصة بالمحافظة، موضحًا أن تكلفة تطوير المحافظة استعدادًا لحفل الافتتاح بلغ 12 مليون جنيه.

وأكد أن أعمال التطوير التي تجري بالمحافظة تعد إضافة جديدة للبنية التحتية بها، حيث تم تطوير الطرق ورفع مستواها ودرجة السلامة بها، وتجديد شبكة الإنارة بالكامل، مضيفًا: "أضفنا أكبر قدر من المسطحات الخضراء للمحافظة لإظهار الشكل الجمالي لها، وسيتم تنفيذ حفل نهاري على شاطئ قناة السويس شرقًا، وحفل آخر سيكون غرب القناة ذو طابع غنائي".

ويقام حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس المقبل، بعد أن استمر حفر القناة لمدة عام فقط، وأكد الفريق مهاب مميش، في وقت سابق، الانتهاء من عملية الحفر بنسبة 100% يوم الجمعة الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك