بالصور.. «راشد» يبحث مع وفد برلماني بريطاني استعادة حركة السياحة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «راشد» يبحث مع وفد برلماني بريطاني استعادة حركة السياحة

وزير السياحة يتشاور مع وفد برلمانى بريطانى حول الاوضاع الراهنة
وزير السياحة يتشاور مع وفد برلمانى بريطانى حول الاوضاع الراهنة

نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 4:11 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 4:11 م
التقى وزير السياحة يحيى راشد، وفدًا برلمانيًا بريطانيًا رفيع المستوى برئاسة رئيس مجموعة مصر في البرلمان البريطاني جيرالد هاورث، وضم الوفد اللورد ريتشارد جون، واللورد أندروا زيلج، واللورد جيفرى جيمس، أعضاء مجلس العموم واللوردات البريطانى، وسمير تكلا مؤسس المجموعة بحضور وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان برئاسة السفير محمد العرابي رئيس اللجنة.

وجاء اللقاء ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد للقاهرة بدعوة من مجلس النواب والتي تستغرق 5 أيام، وتستهدف الزيارة الالتقاء بعدد من المسئولين المصريين والشخصيات العامة فضلًا عن الزيارة التي يقوم بها الوفد غدًا إلى مدينة شرم الشيخ لدعم السياحة بها وذلك بالتنسيق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأكد الوزير على أهمية السياحة البريطانية بالنسبة إلى مصر، لافتًا إلى أن العلاقات المصرية البريطانية تضرب بجذورها في عمق التاريخ، مؤكدًا على أن السياحة لغة سلام بين الشعوب وأنه لابد من فصل السياسة عن السياحة.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الوزراء يؤكد على الأضرار البالغة التي يتعرض لها القطاع السياحي والسياحة المصرية بصفة عامة جراء حظر السفر المفروض على شرم الشيخ، وتأجيل الإعلان عن استئناف الطيران من بريطانيا إلى شرم الشيخ.

واستعرض «راشد» الأوضاع السياحية الراهنة والعراقيل التي تواجه حركة السياحة العالمية، لافتًا إلى أن الإرهاب طال العالم كله وأن مصر حاربت الإرهاب نيابة عن العالم، مشيرًا إلى أن حقوق الإنسان تعني منح الفرصة للجميع للاستمتاع بالسياحة والسفر دون قيود، لافتًا إلى أن مصر فخورة بعلاقاتها مع بريطانيا طالما أنها مبنية علي التفاهم والاحترام المتبادل.

ومن جانبه، أوضح جيرالد هاورث، رئيس الوفد، أن ملف عودة الطيران من وإلى شرم الشيخ العمل به مستمر منذ 8 شهور، وأنه بمجرد عودة الوفد إلى بريطانيا سيتم العرض على رئيسة الوزراء التي تولت مؤخرًا مقاليد الحكم «تريزا ماي» لحل هذه المسألة والعمل على عودة السياحة البريطانية.

وفي سياق متصل، أشار رئيس الوفد إلى أن هناك جهود طموحة لرفع الحظر عن شرم الشيخ، مضيفاً أن "شرم الشيخ مدينة ساحرة وسنعمل جاهدين على استعادة السياحة إليها فلدينا قيادة جديدة في مجلس الوزراء البريطاني الآن، ومصر بالفعل تتميز عن كثير من البلدان، فهي بلد الحضارات والتعايش السلمى وما تقدمه مصر متفرد للغاية، فليس هناك أماكن كثيرة تجد فيها الكنيسه بجوار الجامع فأنتم مجمع للأديان وقد أظهر المصريين نبذهم للعنف وقدرتهم على تحقيق إرادتهم بكل عزيمة وإصرار".

وأضاف نائب بريطاني آخر، أنهم مهتمون بالفعل باستعادة السياحة المصرية من السوق البريطاني وأنهم لمسوا واستمتعوا بكرم الضيافة المصرية.

وأضاف نائب ثالث، أن الوفد لمس التغيرات الإيجابية التي تشهدها البلاد، لافتًا إلى أن هناك تفاهم في الحوار مع الجانب المصري وأنه قد تم تعيين مبعوث خاص للتجارة بين البلدين وهو ما سيسهم في التقريب بين البلدين.

كان الوفد قد وصل للقاهرة مساء الإثنين الماضي على متن خطوط مصر للطيران وذلك لثقتهم فى الطيران المصرى على حد تعبير رئيس الوفد، كما تشهد الزيارة تدشين اللجنة المصرية البريطانية في مجلس النواب وهي لجنة مماثلة لمجموعة مصر في البرلمان البريطاني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك