انخفاض حاد لسعر الدولار فى السوق السوداء إلى 11.75 جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض حاد لسعر الدولار فى السوق السوداء إلى 11.75 جنيه

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ أحمد إسماعيل:
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 8:30 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 8:30 م
تراجع الدولار بشكل حاد مقابل الجنيه المصرى فى تعاملات السوق السوداء، الخميس، إلى 11.75 جنيه للبيع، فى حين توقفت عمليات الشراء على الدولار.

وكان المتعاملون فى سوق العملات، قد بدأوا تعاملاتهم صباح أمس، بسعر 12.45 جنيه للبيع و12.55 جنيه للشراء.

وبحسب موظف بإحدى شركات الصرافة، فإن إغلاق عدد من شركات الصرافة على مدى اليومين الماضيين «أدى إلى توقف عمليات البيع والشراء خلال تعاملات الأمس، وبالتالى انهار سعر العملة الأمريكية فى السوق السوداء».

وبحسب موظف آخر فى شركة صرافة بمنطقة المهندسين، فإن عددا كبيرا من شركات الصرافة، قررت وقف التعاملات، أمس، خوفا من المداهمات الأمنية للشركات.

وكان محافظ البنك المركزى، قد شدد خلال الفترة الماضية، على أن الحفاظ على سعر غير حقيقى للجنيه «كان خطأ» وأنه مستعد لأخذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها، قائلا «لن أفرح باستقرار سعر الصرف والمصانع متوقفة» وأن «انخفاض الجنيه له إيجابيات لتنمية الصادرات، لا نستهدف سعرا معينا للعملة ولا نخضع لإملاءات الخارج».

ورفع البنك المركزى قيمة الدولار مقابل الجنيه المصرى مارس الماضى، بنحو 14.2%، ليصل إلى 8.95 جينه فى البنوك المحلية، إلا أنه عاد وخفض قيمة الدولار مقابل العملة المحلية بنحو 7 قروش.

وتوقع بنك الاستثمار فاروس أن ينخفض الجنيه رسميا تجاه 8.50 جنيه، نهاية النصف الأول من العام الحالى، فى حين توقع بنك الإمارات دبى الوطنى أن يصل الدولار إلى 9 جنيهات بنهاية العام الحالى.

وكان هانى جنينة، رئيس قطاع الأسهم ببنك استثمار «بلتون» المالية القابضة، قد أشار خلال الفترة الماضية، إلى أن قرار البنك المركزى بخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار «خطوة جيدة وأولية نحو تحرير سعر صرف العملة المحلية»، متوقعا أن يلجأ البنك المركزى لخفض جديد فى قيمة العملة، ليصل إلى السعر العادل الذى يتراوح بين 9 إلى 9.50 جنيه أمام الدولار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك